اعلان

بعد قليل| وزير التموين يجتمع مع التجار وأصحاب المصانع لخفض الأسعار قبل رمضان

علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

يعقد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، اجتماعا مع تجار وصناع السلع الغذائية لمناقشة توفير وإتاحة السلع للمستهلكين بأسعار مخفضة، تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان.

وكان وزير التموين قد حضر قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى الإثنين الماضي، لمناقشة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكلمة لها، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع وتشجيع زيادة الصادرات المصرية.

وأوضح الوزير في قمة الصناعات الغذائية عددا من المتطلبات التي تلزم لتحقيق الأمن الغذائي بنجاح .. وهي:

- إتاحة السلع وتحقيق احتياطي استراتيجي قوي وبالتالي يلزم توافر سعات تخزينية كبيرة.

- ضرورة تنويع مصادر توفير السلع.

- إقامة شبكة سلاسل إمداد منضبطة حتى يمكن تزويد المواطنين باحتياجاتهم.

ولفت وزير التموين إلى أن مشروع إنشاء الصوامع الذي تبنته الوزارة، يعتبر من المشروعات القومية التي ساهمت في زيادة السعات التخزينية للسلع الأساسية، موضحا زيادة السعات التخزينية من 1.2 مليون طن عام 2014 إلى 3.5 مليون طن في الوقت الحالي.

وأشار الوزير إلى أنه جار إنشاء صوامع اخرى لزيادة السعات التخزينية بنحو 600 ألف طن في مناطق الإنتاج الجديدة "شرق العوينات وتوشكى ومستقبل مصر"، لافتا إلى أن مستقبل مصر يعتمد على الزراعة وكذلك الصناعات المعتمدة عليها، موضحًا أن القطاع الخاص يعد شريك أساسي للحكومة في عملية التطوير عن طريق خطة جار تنفيذها لتطوير كافة المصانع الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية مثل تطوير شركتي قها وادفينا والتي يتم تطويرها بالتعاون مع سايلو فودز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً