اعلان

مدة صلاحية الشهادة الطبية للمقبلين على الزواج.. الصحة توضح

مبادرة الرئيس
مبادرة الرئيس

أوضحت وزارة الصحة والسكان في إنفوجراف عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، مدة صلاحية الشهادة الطبية لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة وتوعية المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

قالت وزارة الصحة والسكان إن مدة صلاحية الشهادة الطبية للمقبلين على الزواج ستة أشهر من تاريخ الإصدار، وفي حالة مرور الـ أشهر على إصدار الشهادة يجب إعادة الفحص مرة أخرى، وفي هذه الحالة يتم دفع الرسوم مرة أخرى أيضا.

وأكدت الوزارة أن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج تهدف إلى اكتشاف الأمراض المعدية بشكل مبكر ،وصرف العلاج المناسب.

مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج

يذكر أن أطلق عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبادرة لـ 'فحص المقبلين على الزواج'، وتستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية،

وتشمل المبادرة حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

كما أن خدمات المبادرة يتم إتاحتها في 302 مركز ووحدة طبية، بمعدل مركز طبي على الأقل داخل كل إدارة صحية، طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً