اعلان

زيادة تكافل وكرامة بنسبة 25% بعد توجيهات الرئيس.. احسب المعاش

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

ازدادت عمليات البحث في الساعات الأخيرة، عن قيمة معاش تكافل وكرامة، بعد زيادته بنسبة 25% تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدءا من شهر أبريل 2023.

ويقدم لكم 'أهل مصر' تفاصيل قيمة المعاشات بعد تطبيق الزيادة المقررة والبالغ قيمتها 25%.

موعد صرف المعاشات

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن بدء صرف زيادة المعاشات بنسبة 25%، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءا من 15 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالي.

قيمة المعاش بعد الزيادة الجديدة

- قيمة المعاش للأسر التي تحصل على دعم نقدي 500 جنيه من تكافل بعد زيادة 25%، سيصبح 625 جنيهًا، والمستفيدين من معاش كرامة من المسنين الذين يتقاضون 450 جنيهًا بعد الزيادة سيصبح 562 جنيهًا، والأشخاص ذوي الهمم الذين يحصلون على 450 جنيها شهريًا سيحصلون بعد الزيادة على 562 شهريا، والأيتام المستفيدين من كرامة الذين يتقاضون 350 جنيهًا، سيحصلون على 437.

زيادة المعاشات

قرار الرئيس السيسي

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قرار الرئيس لاقى ترحيبا وارتياحا كبيرا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي 'تكافل وكرامة'، والذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة'، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءا من 15 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالي.

وأضافت الوزيرة أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ويحرص في الكثير من اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة العوز إلى مرحلة الإنتاج، وهو ما تترجمه الوزارة في برامجها المختلفة.

الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة 2023

- الطفل اليتيم.

- الأسرة الفقيرة.

- النساء المطلقات والأرامل.

- ذوي الإعاقة.

- كبار السن.

- أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز.

- الأسرة الفقيرة.

- الطفل اليتيم.

- النساء المطلقات والأرامل.

- ذوي الاحتياجات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً