اعلان

هجين من عدّة أنواع ومُحرم تداوله.. معلومات عن بيتبول بعد واقعة كلب أميرة شنب

كلاب بيتبول
كلاب بيتبول
كتب : اهل مصر

أثارت واقعة كلب أميرة شنب، مقدمة برامج المطبخ، الذي تسبب في قطع نافذ في الأوتار والأعصاب لأحد جيرانها حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما بدأ الكثيرون من رواد مواقع التواصل يبحثون عن سمات ومواصفات كلاب البيتبول حيث يعتبر كلب أميرة شنب من نفس الفصيلة.

كلاب البيتبول

كلاب بيتبول

هجين عدّة أنواع من الكلاب

ونرصد خلال هذا التقرير كل المعلومات المتاحة عن كلاب البيتبول وأهم مميزاتها وعيوبها:

يعد كلب البيتبول نتاج تهجين عدّة أنواع من الكلاب للحصول على كلب بمميزات عالية من حيث القوة الهجومية والشراسة، مما جعله يصنف كأكثر الكلاب شراسة وعدوانية والأقوى بينها، إلا أنَّه في نفس الوقت يعرف بطبعه الودود والوفي تجاه مربيه، إلا في الحالات التي يتعرض فيها لسوء المعاملة والضرب فيمكن أن يتسبّب بالأذى لمربيه نتيجة ذلك ونظرا لشراسته فقد تم تحريم تداوله وتربيته.

كلاب البيتبول

كلاب بيتبول

استخدامات كلاب البيتبول

تستخدم كلاب البيتبول في صيد المواشي الضخمة، إلا أنّ قوته وشراسته جعلت الكثير من مربيه يلجؤون إلى استخدامه في المباريات والنزالات الشرسة التي تقام بين الكلاب، حيث يمتاز عن غيره من الكلاب المشاركة في هذه النزالات بقدرته على القتال لوقت طويل دون الاستسلام، حتى لو أدى ذلك في النهاية إلى موته.

كلاب البيتبول

كلاب بيتبول

عيوب كلاب البيتبول

من أهم عيوب كلاب البيتبول أن غريزة الإفتراس لديهم شديدة لذا يجب تدريبه جيدا وهو يحتاج إلى التدريب كثيرا ويشعر بالغيرة على صاحبه ويتصف بالقوة والتصميم .

إذا خرج كلب البيتبول عن السيطرة لا يستطيع صاحبه منعه وذلك لثقل وزنه وهو يحتاج إلى الخروج و التمرين كثيرا ولا يجب أن يُترك وحده ذلك يسبب مشاكل في صحته البدنية والنفسية.

ولسوء الحظ ينجذب بعض المربيين إلى هذا النوع من الكلاب لأغراض الشراسة والهجوم و لكنه حسب ما تروض أليفك وتعلمه ضبط النفس وحب البشر والحيوانات الأخري.

كلاب البيتبول

كلاب بيتبول

أصول كلاب البيتبول

تعود الأصول الأولى لكلاب البيتبول إلى مجموعة الكلاب المقاتلة المعروفة باسم مولوسوس، والتي تفرعت منها كلاب الصيد المعروفة باسم بوول، والتي تعرضت بدورها للتهجين مع نوع آخر من الكلاب وهي كلاب تيرير، الأمر الذي أدّى إلى ظهور كلاب البيتبول.

وعلى الرغم من كبر حجمه نتيجة بنيته العضلية الضخمة إلا أنّه من الكلاب قصيرة الطول، حيث يتراوح طوله ما بين 66 سم إلى 71 سم، أمّا وزنه فلا يتعدى 50 كجم، أمّّا صفاته الشكلية فتختلف من مكان إلى آخر، حيث نتج هذا الاختلاف عن اختلاف طريقة التهجين التي كانت تستهدف القوة والشراسة دون الاكتراث بالشكل أو اللون، حيث يوجد بعدّة ألوان منها اللون الأسود واللون البني، واللون الأبيض، مع بقع سوداء أو بنية.

كلاب البيتبول

كلاب بيتبول

أنواع كلاب البيتبول

كلاب البيتبول، زكما سبق، هي نتاج هجين أنواع مختلفة من الكلاب، لذلك هي تتنوع إلى أكثر من فصيلة كلها تصنف تحت نوع البيتبول وهي كالتالي:

النوع الأول: البولي أمريكي: تستخدم في البداية في رياضة اصطياد الثيران، وتطورت فيما بعد لتصبح كلاب عاملة في المزارع، ويمتلك هذا الكلب جسمًا كبيرًا وممتلئًا بعض الشيء، ويأتي غالبًا باللون الأبيض مع القليل من البقع باللون الرمادي الداكن أو الأحمر أو الأسود وغيرها من الألوان.

النوع الثاني: ستافوردشاير تيرير الأمريكي: يتصف هذا الكلب بالإخلاص والمرح واللطف خاصة مع عائلته، إلا أنه لا يتأقلم دائمًا مع الكلاب الأخرى، وفي الغالب لا يصلح ككلب حراسة؛ لأنه يحب كل من يتعرف عليه بشكل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً