اعلان
اعلان

البحوث الفلكية تكشف حقيقة وقوع زلزال مدمر في تركيا قريبًا (فيديو)

زلزال
زلزال
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن تحذير العالم التركي من ضرب زلزال مرمرة الكبير، والمدمر بقوة 10 درجات على مقياس ريختر إسطنبول، قريبًا، ليس له أساس علمي.

وقال القاضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إنه لم يتم رصد نشاط زلزالي غير معتاد، مؤخرًا، مؤكدًا أن التصريحات المتداولة بشأن انتظار تركيا زلزال مُدمّر قريبًا؛ غير متطابقة مع العلم.

وأضاف رئيس معهد الفلك، مساء اليوم الأحد، أنه لا توجد دراسة علمية تؤكد صحة ما يُثار عن هذا الأمر، لافتًا إلى أن أحاديث الباحث الهولندي بشأن الزلازل غير علمي، كما أنه لا يمكن التنبؤ بالزلزال وهو ليس له حدود سياسية أو جغرافية.

وأوضح جاد القاضي، أنه لم يتم رصد أي أمور غير طبيعية بشأن الزلازل، مطالبًا بالاستعداد لأي زلزل من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين، لافتًا إلى أن معهد الفلك يقوم بتحليل البيانات الواردة إليه في هذا الصدد بشكل علمي، كما أن الزلازل ليس لها علاقة باصطفاف الأجرام السماوية.

وأكد رئيس معهد الفلك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، أن هناك تعاونًا بين مصر واليابان بشأن دراسة الزلازل، لافتًا إلى أن الأمور تسير بشكل طبيعي، ولا يوجد ما هو خارج السياق، والأرض تشهد يوميًا زلازل أكبر وأقل من 5 درجات على مقياس ريختر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً