اعلان

شحن 97 ألف طن كلينكر وتفريغ 1013 سيارة بميناءي شرق وغرب بورسعيد

شحن 97 ألف طن كلينكر من ميناء شرق بورسعيد وتفريغ 1013 سيارة بميناء غرب بورسعيد
شحن 97 ألف طن كلينكر من ميناء شرق بورسعيد وتفريغ 1013 سيارة بميناء غرب بورسعيد

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر اليوم عن استمرار شحن خام الكلينكر إلى الدول الافريقية المستورد الأول للخام عبر الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد فقد استقبل الميناء السفينة BEL HAWK القادمة من دمياط لشحن 40 ألف طن من خام الكلينكر إلى ليبيريا، كما استقبلت الميناء السفينة FURNESS VICTORIA القادمة من الاسكندرية لشحن 57 الف طن من خام الكلينكر متجهة إلى غانا .

شحن 97 ألف طن كلينكر من ميناء شرق بورسعيد وتفريغ 1013 سيارة بميناء غرب بورسعيد

ميناء غرب بورسعيد

استقبال السفينة SANG SHIN القادمة من سنغافورة

على جانب آخر، شهد ميناء غرب بورسعيد نشاطاً ملحوظاً فى حركة سفن البضائع العامة حيث استقبل السفينة SANG SHIN القادمة من سنغافورة لتفريغ 1013 سيارة وسوف تستكمل السفينة رحلتها فور انتهاء عمليات التفريغ إلى ليبيا ، كما استقبلت الميناء السفينة M N TALOS القادمة من إيطاليا وذلك لتفريغ 6097 طن رخام .

وفي هذا الصدد، تتخذ الميناء جميع الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء وكذا عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة .

لأول مرة.. تصدير خام الكلينكر للسوق الإسبانية و600 طن حديد لسيراليون من شرق بورسعيد

و كان قد استقبل الميناء السفينة OWL القادمة من تركيا بحمولة كلية بلغت 33064 طن وذلك لشحن 60 ألف طن من خام الكلينكر إلى إسبانيا، مما يعد دليلاً نمو حركة التشغيل بالأرصفة الجديدة، والاهتمام بفتح أسواق أوروبية جديدة.

وأضافت المنطقة الاقتصادية في بيانها الصادر أن الميناء انتهى من تصدير شحنة حديد محلي تابع لشركة حديد المراكبي للأسواق الإفريقية كشحنة أولى من نوعها تصدر عبر الميناء، حيث استقبل الميناء السفينة KINLING القادمة من سنغافورة بحمولة كلية بلغت 22360 طن وذلك لشحن 600 طن حديد مسلح وتصديره إلى سيراليون.

الجدير بالذكر أن الأسواق الإفريقية تعد المستورد الأول لمواد البناء عبر ميناء شرق بورسعيد، مثل خام الكلينكر والأسمنت الأبيض والحديد، ويأتي ذلك إنعكاساً للنجاحات التي أحرزتها موانىء المنطقة الاقتصادية لتحسين الكفاءة التشغيلية فى الخدمات المرتبطة باستقبال السفن وتداول البضائع، وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لزيادة الصادرات المصرية وشحنها عبر الموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية.

وفي هذا الصدد يجرى التنسيق بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء وعمليات الشحن التفريغ على الأرصفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة