اعلان

قرار جمهوري بنقل ملكية أسهم "مصر القابضة للتأمين" إلى صندوق مصر السيادى

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 102 لسنة 2023 بنقل ملكية (100%) من أسهم شركة مصر القابضة للتأمين إلى صندوق مصر السيادى للاستثمار والتنمية، وتسرى عليها أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

مؤتمر صحفي للسيسي مع رئيسة وزراء الدنمارك

وفي سياق آخر، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر تستضيف 6 ملايين «لاجئ» وقد يزيد على ذلك، دون أن تتلقى أو تحاول أن تزايد لكي تتلقى شيئا في دعم هذا التواجد.

وأوضح السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء الدنمارك، الاثنين: «مصر تستضيف وأنا بقول هنا تستضيف عشان دي نقطة مهمة قوي واحنا مبنذكرش أبدًا كلمة لاجئ عندنا في مصر.. مصر تستضيف 6 مليون وقد يزيد، ولن تتلقى أو تحاول أن تزايد لكي تتلقى شيء في دعم هذا التواجد».

وأكد: «بيعيشوا كمواطنين داخل بلدنا إلى أن تتحسن ظروفهم أو طبقًا للواقع الصعب اللي هم جايين منه في بلادهم اللي بتعاني من شيء من الاضطراب».

واستطرد: أنه «إذا كنا نرغب في حل هذه المسألة بشكل متعمق، فمن الضرورى أولا أن نصل بالقضايا والأزمات في منطقتنا إلى مرحلة حل لهذه القضايا والأزمات، وصولا إلى استقرار هذه الدول، والتي باستقرارها ستعمل على وقف الهجرة عبر المعابر من تلك الدول التي تعاني من اضطرابات، لتستطيع السيطرة على حدودها البحرية والبرية، وألا تشكل معبرا لأوروبا وأيضا لتكون سببا في استقرار هذا الأمر».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً