اعلان

النساء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق من الرجال

نصائح للتغلب على الاكتئاب
نصائح للتغلب على الاكتئاب

قالت وزارة الصحة إن النساء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق من الرجال، موضحة أنه عالميا يوجد حوالي ٧٦ مليونًا من النساء في سن البلوغ تعانين من نوبة اكتئاب كبيرة كل عام.

وأوضحت وزارة الصحة في منشور توعوي أن الخط الساخن لطلب مساعدة الأطباء النفسيين ١٦٣٢٨.

إطلاق حملة "نظمتي" للتوعية

وفي سياق آخر نفذت وزارة الصحة والسكان، حملات توعوية بـ 22 وزارة وهيئة تحت شعار «نظمتي» والتي تم إطلاقها في ديسمبر 2022 بهدف رفع وعي السيدات والرجال في سن الإنجاب، من خلال عرض أفكار ومعلومات جديدة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالعمل على رفع الوعي، ونشر رسائل ومفاهيم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لكافة فئات المجتمع، وضمن أنشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة، بالتعاون مع هيئة جون سنو، والوكالة الأمريكية الدولية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملات «نظمتي» التوعوية تستهدف 500 ألف سيدة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة وفي سن الإنجاب، من خلال 32 وزارة، لافتًا إلى توصيل رسائل الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة من خلال الندوات والقوافل الخدمية، وعن طريق العيادات المتنقلة التي يقوم عليها فريق طبي مدرب على أعلى مستوى لتقديم المشورة وخدمات تنظيم الأسرة بالمجان.

  النساء أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب والقلق من الرجال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً