اعلان

إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة "حياة كريمة" في الشرقية

أهل مصر
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق قوافل طبية ، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة يومي و16 و17 مارس 2023 للكشف والعلاج مجانا، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة وتوعية المواطنين.

إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة "حياة كريمة" في الشرقية

قالت وزارة الصحة في منشور توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه سيتم إطلاق قافلة طبية مجانية في تخصصات نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، والأسنان، القلب، الجلدية، خدمات الأشعة والتحاليل.

وأضافت الصحة أن القافلة الطبية التي ستنطلق يومي 16 و 17 مارس، ستكون في محافظة الشرقية.

إطلاق 134 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 134 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من يوم 5 وحتى نهاية شهر مارس الجاري، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار، إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

القوافل الطبية

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والهلال السوداني(3-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | نزول خالد عبدالفتاح وأليو ديانج