اعلان

بدء التوافد للتسجيل في الجمعية العمومية لانتخابات نقابة الصحفيين.. صور

انتخابات نقابة الصحفيين
انتخابات نقابة الصحفيين

فتح منذ قليل، باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وذلك تمهيدًا لعقد انتخابات التجديد النصفي بالجمعية على مقعد النقيب والذي يتنافس عليه 6 من أعضاء المجلس.

انتخابات نقابة الصحفيين

ويعد ذلك الانعقاد هو الانعقاد الثاني بعد فشل الإنعقاد الأول في الجمعة الأولى من شهر مارس الجاري ويستمر التسجيل حتى الثانية عشرة من ظهر اليوم، وسيتم مد فترة التسجيل لساعة إضافية حتى إكتمال النصاب القانوني.

وتنطلق انتخابات التجديد النصفي على منصب نقيب الصحفيين و6 أعضاء بالمجلس، اليوم الجمعة، وسط منافسة شرسة تضم 51 مرشحا، وذلك في الانعقاد الثاني للجمعية العمومية للنقابة.

انتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيين

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة، والذي يبدأ بتسجيل الحضور من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة في الكشوف من العاشرة صباحا، تمهيدا لعقد العمومية، ثم انطلاق عملية التصويت التي يتنافس فيها 11 مرشحا على مقعد نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على المقاعد الستة بالمجلس 40 مرشحا، من بينهم 12 على مقاعد المجلس «فوق السن»، و28 مرشحا على مقاعد «تحت السن».

ويبدأ توقيع الأعضاء في كشوف الجمعية العمومية من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا، على أن يجرى مدها ساعة ثم ساعة أخرى حتى الثانية ظهرا، وفي حالة اكتمالها تنعقد العمومية لمناقشة جدول الأعمال، ثم يبدأ التصويت في الانتخابات، والذي يستمر حتى السادسة مساء، ويمكن أن تمد اللجنة المشرفة على الانتخابات التصويت ساعة أخرى حسب رؤيتها.

ووفقا لقانون النقابة تنعقد الجمعية العمومية في المقر الرئيسي للنقابة، وتناقش النظر في تقرير مجلس النقابة عن أعمال السنة المنتهية واعتماده، واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية، وإقرار مشروع الميزانية الخاصة بالسنة المالية المقبلة، وانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم، وإقرار مشروع اللائحة الداخلية للنقابة وما يستجد.

انتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أستون فيلا وبورنموث في الدوري الإنجليزي