اعلان

حمدين صباحي في انتخابات نقابة الصحفيين: أهم ما يشغلني ملف الحريات والأوضاع المادية للأعضاء

انتخابات نقابة الصحفيين
انتخابات نقابة الصحفيين

وصل الكاتب الصحفي حمدين صباحي الى مقر مجلس نقابة الصحفيين للمشاركة والإدلاء بصوته في إنتخابات مجلس النقابة وذلك بعد الإعلان عن إكتمال النصاب القانوني للتسجيل في كشوف الجمعية العمومية لعقد الانتخابات.

حمدين صباحي

وقال الكاتب الصحفي حمدين صباحي في تصريح خاص لـ'أهل مصر' نحن في حاجة لعقد انتخابات تقوم على تنافس شريف وتقديم بدائل وحق إختيار وتعبير في ظل ضمنات نزيهه توفرها نقابة الصحفيين.

انتخابات نقابة الصحفيينحمدين صباحي في انتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيين

وعبر صباحي عن سعادته لإكتمال النصاب القانوني للتسجيل في كشوف الجمعية العمومية وعقد الانتخابات مشيرا الى اهم الملفات التي يجب ان تعمل عليها نقابة الصحفيين هو ملف حرية الصحافة والحريات عامة وملف الأوضاع الاقتصادية للصحفيين.

ووجه صباحي رسالة للصحفيين قائلا: 'يجب على الصحفيين أن يعلموا أن حرية الصحافة هي الأساس'.

انتخابات نقابة الصحفيين

وأعلن أيمن عبد المجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، منذ قليل، اكتمال النصاب القانوني لإجراء انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين على مقعد النقيب وعضوية المجلس، وذلك بحضور 2401 صحفيا.

وفتح صباح اليوم الجمعة، باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وذلك تمهيدًا لعقد انتخابات التجديد النصفي بالجمعية على مقعد النقيب والذي يتنافس عليه 6 من أعضاء المجلس، ويعد ذلك الانعقاد هو الانعقاد الثاني بعد فشل الإنعقاد الأول في الجمعة الأولى من شهر مارس الجاري، وتم غلق التسجيل بعد اكتمال النصاب القانوني.

وبدأت الانتخابات بعدما اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة، وانطلقت عملية التصويت التي يتنافس فيها 11 مرشحا على مقعد نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على المقاعد الستة بالمجلس 40 مرشحا، من بينهم 12 على مقاعد المجلس «فوق السن»، و28 مرشحا على مقاعد «تحت السن».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط