اعلان
اعلان

تحديد موعد برنامج تأهيل الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم.. «التعليم» توضح

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تحديد موعد بدء برنامج التأهيل البدني والذهني للمعلمين الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم، في 26 مارس الجاري.

وقال المصدر إن الوزارة لم تصدر أي بيانات بشأن تحديد موعد بدء برنامج التأهيل البدني والذهني للمعلمين الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلمة حتى الآن.

وأضاف المصدر في تصريح أدلى به إلى «أهل مصر»، أن الوزارة لم تحدد موعد التدريب البدني والذهني حتى الآن، مشددا على أنه سيتم إعلانه فور تحديده، دون إبطاء.

وناشد المصدر جميع الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم، باستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، والمنصات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وزارة التربية والتعليم تحدد الفئات المعفاة من مصروفات العام الدراسى الجديد

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خلال الساعات الماضية، معلومات حول برنامج التأهيل البدني والذهني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.

وجاء نص المنشور الذي روج للشائعة: «في إطار متابعته للإجراءات التنفيذية الخاصة بتدريب الناجحين فى 'مسابقة 30 ألف معلم'، وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ببدء برنامج التأهيل البدني والنفسي للمعلمين الناجحين في المسابقة يوم الاحد 26 مارس الجارى».

من جهته أكد الدكتور رضا حجازي علي أن هذه المسابقة تعتبر تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام، انتهت المرحلة الأولى منها، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل) 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالى المستهدف 30 ألفًا.

وأضاف الوزير أن الهدف العام من التدريب البدني والذهني هو إكساب المشاركين والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم بدنيا ونفسياعلى وفقًا لمنظومة التعلم الجديد، حيث سيتم إخطار المديريات التعليمية بضوابط وإجراءات برنامج التأهيل البدني والذهني.

وأشار الوزير إلى أن المعلمين الناجحين سيتلقون البرنامج التدريبى تدريب لياقة ذهنية وبدنية في المحافظات المختلفة من خلال الجامعات المختصة، بالتنسيق مع الجهات المعينة ولمدة اسبوعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل