اعلان

وزيرة التضامن: محو أمية 900 ألف سيدة وإعفاء 3 ملايين فتاة من مصروفات المدارس

نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، التحية إلى المرأة المصرية، قائلة: 'تحية خالصة لأمهات مصر كل سنة وأنتن عظيمات ومنتجات.. الأمومة تسكن في عمق القلب صميم الروح.. الفضل لا حدود له.. الأمهات أفضل كتاب نتعلم منه المبادئ والأخلاق ودروس الحياة.. هن حقا ودائع العلم ومحزون الثقافة الشعبية والفطرة الشعبية.. يعرفن طريق العطاء والإخلاص للوطن ومواجهة الصعاب.. الأم ممزوجة بالأصالة والإرادة، وظهر دور المرأة مع الأنبياء'.

وأضافت 'القباج'، خلال كلمتها في حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، أن التنمية المستدامة والاستثمار في البشر لن يتحقق إلا من خلال 3 محاور وهم تعليم المرأة وتكافؤ الفرص في التعليم وتعزيز الوعي والمشاركة في سوق العمل والإنتاج والحماية الاجتماعية.

وأكدت أنه تم دعم 3 ملايين فتاة من أسر برنامج تكافل من دفع المصروفات المدرسية لدعم تعليم الفتيات، بتكلفة مالية مليار جنيه بزيادة 17 % عن العام السابق، كما تم دفع المصروفات الدراسية لـ 500 ألف طالبة من الأسر غير القادرة وليست موجودة في برنامج 'تكافل'، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بنسبة زيادة 23%، وذلك تحت مظلة تكافؤ الفرص التعليمية.

وأشارت إلى أنه تم محو أمية 900 ألف سيدة ضمن برنامج 'لا أمية مع تكافل' بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وبنسبة زيادة 34، ودعم ألف مدرسة مجتمعية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية حتى توفر فرصة ثانية لمن تخطي سن التعليم أو يتسرب منه.

أسماء الأمهات الفائزات فى مسابقة الأم المثالية لعام 2023

ويحضر الرئيس السيسي، الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، الذي يقام في الفترة من 20 حتى 25 مارس، تأكيداً من الرئيس السيسي  على احترام المرأة المصرية.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023 بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، إلى مقر انعقاد احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2023، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وذلك حسبما أفادت «إكسترا نيوز».

وأعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أسماء الأمهات الفائزات فى مسابقة الأم المثالية لعام 2023 على مستوى محافظات الجمهورية.

وجاءت فى المركز الأول على مستوى الجمهورية هدى عبداللطيف محمود مصطفى من محافظة كفر الشيخ، وفازت عزيزة أحمد عمر بالمركز الثانى من محافظة الوادي الجديد، وجاءت فى المركز الثالث مرفت السيد محمد علي البسيوني من محافظة السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً