اعلان

وزير الزراعة يلتقي أعضاء وحدة متابعة وتنفيذ مشروع التجمعات التنموية الزراعية بسيناء

وزير الزراعة
وزير الزراعة

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، بأعضاء وحدة متابعة وتنفيذ مشروع التجمعات التنموية الزراعية بسيناء خلال اجتماعها الأول، وذلك بحضور الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، وممثلي جميع الوزارات والهيئات المعنية.

القصير: القيادة السياسية وضعت نصب أعينها محاربة الإرهاب وفي نفس الوقت التنمية

وخلال الاجتماع أكد 'القصير'، على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالإسراع في تنمية سيناء، مشيرًا إلى

أن القيادة السياسية وضعت نصب أعينها محاربة الإرهاب وفي نفس الوقت التنمية.

وقال إن الدولة تسعى لدفع قاطرة التنمية الحقيقية، على أرض سيناء، حيث تعتبر التجمعات التنموية واحدة من أهم النماذج، التي تنشئها على الطبيعة لتجسد أولى خطوات التنمية والتعمير الحقيقي على أرض وسط سيناء، مشيدًا بجهود كل مؤسسات الدولة المشاركة في تنمية وتعمير سيناء وفي مقدمتها القوات المسلحة التي تقود معركتي الحرب على الإرهاب وكذلك التنمية.

"القصير" يطالب بإيجاد حلول غير تقليدية للانتهاء من إنشاء التجمعات التنموية

وطالب 'القصير'، بإيجاد حلول غير تقليدية للانتهاء من إنشاء التجمعات التنموية، وكذلك الإسراع في إنشاء مراكز الخدمات الزراعية باعتبارها داعم رئيسي للتجمعات التنموية الزراعية.

كما وجه وزير الزراعة، مراكز بحوث الصحراء والهيئات التابعة للوزارة بأن تقدم كل الدعم للمزارعين بالتجمعات التنموية سواء من ناحية اختيار التراكيب المحصولية المباشرة وكذلك التوصيات الإرشادية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة والتربة وظروف المناخ، وأيضًا التواجد الدائم مع المزارعين في سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً