اعلان
اعلان

مصر تشارك في «ساعة الأرض».. «إطفاء الأنوار وإضاءة الشموع لـ60 دقيقة»

ساعة الأرض
ساعة الأرض
كتب : أهل مصر

شارك مصر، اليوم السبت، دول العالم في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار والتي يطلق عليها مبادرة ساعة الأرض، وتأتي كل عام في السبت الأخير من شهر مارس تضامنًا مع كوكب الأرض لحمايته من آثار تغير المناخ والتكيف معها.

وتأتي مبادرة ساعة الأرض هذا العام تحت شعار «حان الوقت للطبيعة»، إذ يقوم عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحية بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وإضاءة الشموع لمدة ساعة من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء اليوم.

الهدف من مبادرة ساعة الأرض

وتهدف المبادرة إلى شحذ انتباه الجميع بخطورة الاستهلاك المفرط للطاقة وتأثيراتها السلبية على كوكب الأرض وتسببها فى تغير المناخ وظاهرة الاحتباس الحراري وتشجيعهم على السلوكيات الإيجابية الرامية إلى الحفاظ على البيئة والكوكب لضمان بيئة ومستقبل مستدام.

وقد أنطلقت المبادرة العالمية 'ساعة الأرض' من سيدني بأستراليا عام 2007، ونمت سريعا لتصبح أكبر حركة شعبية في العالم في مجال البيئة، ومصدر لإلهام الأفراد والمجتمعات والشركات والمنظمات في أكثر من 188 بلدًا وإقليمًا لاتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة آثار تغير المناخ، حيث تعد المشاركة في ساعة الأرض إحدى آليات دمج الأفراد في التصدى لتغير المناخ وتسخير القوة الجماعية لملايين الأفراد حول العالم لتسليط الضوء على قضية المناخ.

وتعد ساعة الأرض أقدم وسيلة للتوعية وأقدم مناسبة بيئية عالمية، ويرجع السبب في اختيار تاريخ الحدث لتوافق يوم السبت الأخير من شهر مارس كل عام وقربه من موعد الاعتدال الربيعي، أي تساوي الليل والنهار، ولضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المدن، حيث تنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التوالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو