اعلان
اعلان

موعد الإمساك والسحور وأذان الفجر في 8 يوم رمضان

موعد أذان الفجر وتوقيت السحور والإمساك ثامن أيام رمضان 2023
موعد أذان الفجر وتوقيت السحور والإمساك ثامن أيام رمضان 2023
كتب : أهل مصر

يبحث الكثيرين عن موعد الإمساك والسحور وأذان الفجر، غدًا الجمعة تاسع أيام شهر رمضان المبارك، الموافق 30/3/2023 ميلاديًا.

ويرصد 'أهل مصر' في الآتي موعد الإمساك والسحور وأذان الفجر في محافظة القاهرة، وعلى المقيمين خارج المحافظة مراعاة فروق التوقيت.

- الجمعة 31 مارس الموافق 9 رمضان

السحور 1:58

إمساك 3:58

الفجر 4:18

الشروق 5:46

الظهر 11:59

العصر 3:30

أدعية شهر رمضان لصلاح الحال

يعتبر الدعاء هو العبادة التي يُفضلها الله عز وجل من عباده، وهو يحب رؤية عبده داعيا ذلولا لحوحا، كما تعتبر الأدعية من أهم الأشياء عند دخول شهر رمضان المبارك، وقد وردت الكثير من الأحاديث حول فضل شهر رمضان والأدعية التي يستحب الدعاء في شهر رمضان. إذ يحرص المسلمون على الذكر والدعاء والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، خلال شهر رمضان.

- اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير فيه بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك وأدآء شُكرك واحفظني فيه بحِفظك يا أرحم الراحمين اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانيتن المستغفرين المقربين اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزني فيه عن موجبات سخطك اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المُضلين.

- اللهم قرّبني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصُحبة الكرام اللهم حبب إلى الإحسان وكرّه إلى الفسوق والعصيان وحرّم عليّ سخطك والنيران بعونِك يا غياث المستغيثين.

- اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب اسألك اللهم فيه ما يُرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لأن أطيعك وألا أعصيك واجعلني فيه ربي مُحبا لأوليائك مُعاديا لأعدائك مُستنا فيه بسُنة خاتم أنبيائك.

- اجعل اللهم سعيي فيه مشكورا وذنبي فيه مغفورا وعلمني فيه مقبولا وعيبي فيه مستورا وارزقني فيه فضل ليلة القدر وصيّر فيه أموري من عُسر إلى يُسر، اللهم غشّني فيه بالرحمة وارزقني التوفيق والعصمة وطهر قلبي يا من لا يشغله إلحاح المُلحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل