اعلان
اعلان

تحت عنوان «سلامتك تهمنا».. وزارة النقل تواصل حملة التوعية ضد اقتحام المزلقانات

وزارة النقل
وزارة النقل

تواصل وزراة النقل توعية المواطنين، بضروة الالتزام بعدم اقتحام المزلقان او السير عكس الاتجاه أثناء غلقه، حتى لايؤدي ذلك إلى ازهاق الارواح وتعطيل مسير القطارات، ويأتي هذا في إطار الحملة الموسعة التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان ' سلامتك تهمنا'.

تحذيرات النقل

حملة سلامتك تهمنا

لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية، عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم، وعلى الملكية العامة للدولة، وتناشد الوزارة السادة المواطنين بضرورة توخي الحذر، عند عبور مزلقانات السكة الحديد.

تحذيرات النقل

والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور و الالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان، ومرور القطار وعدم اقتحام المزلقان، او السير عكس الاتجاه أثناء غلقه، حتى لايؤدي ذلك إلى ازهاق الارواح وتعطيل مسير القطارات.

تحذيرات النقل

ظاهرة رشق الأطفال للقطارات

وفي نفس السياق طالبت وزارة النقل المواطنين منذ عدة أيام، ضرورة المساهمة فى الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب، بعد تكرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحى، ما يعرض الركاب وسائقى القطارات للخطر، كما يتسبب فى إلحاق أضرار بالقطارات، والتى يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً