اعلان

درويش: قانون الأرصاد سيردع الشائعات والأخبار المغلوطة

عمرو درويش
عمرو درويش

أكد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعد إقرار مشروع قانون تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تستطيع أن تقوم بدورها بشكل جيد.

مجلس النواب

ردع الشائعات

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف درويش، أن الهيئة تستطيع أن ردع الشائعات وتواجه الكم الكبير جدا من الأخبار المغلوطة التي نواجها صباحا ومساء.

طلب أبو العلا

من جانبه طالب الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتعديل المادة الثانية بمشروع قانون تنظيم هيئة الأرصاد الجوية، والمتعلقة بمدة توفيق أوضاع المخاطبين بالقانون.

وطالب أبو العلا، بمد مدة توفيق الأوضاع، وذلك باستبدال عبارة 'خلال سنة' بعبارة 'خلال ستة أشهر' الواردة بالفقرة الأولى من المادة واستبدال عبارة 'ثلاث سنوات' بكلمة 'سنتين'.

وقال أبو العلا،: أن الهدف من التعديل هو منح مزيد من الوقت أمام المخاطبين بالقانون، ليتمكنوا من تقنين وتوفيق أوضاعهم وفقا لأحكام القانون، نظرا لأن فترة ستة أشهر، غير كافية، لاسيما وأن مشروع القانون ينص على اختصاصات عديدة للهيئة بشكلها الجديد، وتعدد الجهات الحكومية والشركات التي تتعامل مع الهيئة في تلك الاختصاصات، مضيفا: أتحدى أن بعد إصدار القانون يتم توفيق الاوضاع خلال ست شهور.

ومن جانبه عقب المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجلس النيابية، بأن فترة ست شهور ستكون كافية لتوفيق الأوضاع، وأن حال الحاجة لمدها سيكون بقرار من مجلس الوزراء بحد أقصى سنتين، معلنا تمسك الحكومة بالمدة الواردة فى مشروع القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً