اعلان

مد مواعيد العمل الرسمية بالمتحف المصري بالتحرير ومنطقة أهرامات الجيزة

الاهرامات
الاهرامات
كتب : عزة رخا

قررت وزارة السياحة والآثار، مد مواعيد العمل الرسمية بـ المتحف المصري بالتحرير لمدة ساعتين، وذلك بدءا من يوم الجمعة الموافق 21 إبريل 2023 ليستقبل المتحف زائريه يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء، على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة السادسة مساء.

المتحف المصري

خطة وزارة السياحة لتنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار ممثلة، في المجلس الأعلى للآثار لتنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف والمواقع الأثرية

كما تقرر مد مواعيد العمل الرسمية بمنطقة أهرامات الجيزة بدءا من الأول من مايو 2023 لتستقبل زائريها من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة الخامسة مساء.

وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هذا القرار جاء بهدف إتاحة الفرصة للزائرين من المصريين والسائحين لزيارة المتحف ومنطقة أهرامات الجيزة ليلا خاصة في ضوء حرص زائريهما من مختلف الجنسيات على زيارتهما باعتبارهما من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.

وتم إخطار شركات السياحة بمواعيد العمل الجديدة، حتى يتسنى لهم وضع برامجهم السياحية طبقا للمواعيد الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مواعيد الزيارة بالمتحف المصري بالتحرير تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، وخلال أيام شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

وفي عام 2017 وبمناسبة الاحتفال بمرور 114 عام على افتتاح المتحف كان قد تقرر فتح أبوابه للزيارة ليلا ومد ساعات الزيارة به حتى الساعة التاسعة مساء يومي الأحد والخميس فقط، إلا أنه بعد جائحة كورونا عادت مواعيد العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء طوال أيام الأسبوع.

أما منطقة أهرامات الجيزة فمواعيد الزيارة بها تبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وخلال أيام شهر رمضان من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر