اعلان

موعد استطلاع هلال شهر شوال وعيد الفطر 2023 من دار الإفتاء غدًا.. إليك موعد البث بالدقيقة

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء مصرية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك موعد استطلاع هلال شهر شوال 1444، والذي يعتمد عليه موعد عيد الفطر المبارك.

ونشرت منذ قليل دار الإفتاء المصرية مؤكدة على موعد إعلان نتيجة استطلاع هلال شهر شوال وموعد عيد الفطر المبارك عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال السطور التالية التفاصيل حول رؤية هلال شوال 1444.

دار الإفتاء المصرية

ورد منذ قليل منشور على الصفحة الرسمية لـ دار الإفتاء المصرية عن استطلاع هلال شهر شوال الذي يتلو شهر رمضان المبارك، والذي يبدأ بأيام عيد الفطر المبارك.

وذكرت دار الإفتاء المصرية في منشورها منذ قليل، أن علي الجميع الانتظار غدًا بإذن الله تعالى والذي يوافق يوم الخميس بتاريخ 20 إبريل 2023، وبالتحديد بعد صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

إذ سيتم عرض نتيجة رؤية هلال شوال 1444 من خلال بث مباشر على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، وهذا لإيصال نتيجة استطلاع الهلال بالصوت والصورة، بالإضافة إلى إعلان موعد عيد الفطر المبارك.

موعد نتيجة استطلاع رؤية هلال شوال

نشرت دار الإفتاء المصرية منشورها والذي ينص على: 'انتظرونا غدًا بإذن الله تعالى .. بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا في بث مباشر .. لإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر شوال وموعد عيد الفطر المبارك'، مما يوضح موعد نتيجة استطلاع رؤية هلال شوال بعد صلاة المغرب والذي يتم في تمام الساعة 6:25 مساءًا بتوقيت القاهرة، أي سيكون البث المباشر من المتوقع في تمام الساعة السابعة مساءًا.

موعد عيد الفطر المبارك

ينتظر المسلمون في كافة أنحاء الدول العربية وغيرها حول العالم موعد عيد الفطر المبارك والذي يتم إعلانه من قبل دار الإفتاء والتأكيد على استطلاع ورؤية هلال شهر شوال 1444 للتأكيد على موعد أول أيام عيد الفطر.

إذ حدث الكثير من الجدل حول موعد عيد الفطر 2023، بين أن يكون أول أيام العيد يوم الجمعة الموافق 21 إبريل 2023، وبين أن يكون السبت الموافق 22 إبريل 2023، والجمعة هو اليوم المتمم لـ شهر رمضان 1444.

ويبلغ حتى وقتنا عدد أيام هذا الشهر، رمضان 1444 حوالي 29 يوم فقط، وهذا بناء على الحسابات الفلكية وموعد اقتران هلال شهر شوال والرؤية العينية والفلكية لولادة هلال شهر شوال لهذا العام.

وبناء على نتيجة استطلاع هلال شهر شوال يتم تحديد موعد عيد الفطر المبارك، وعليه يستعد المسلمون لأداء صلاة عيد الفطر أول أيام عيد الفطر المبارك في الساحات والجوامع والإفطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً