اعلان

تعرف على أنشطة وزارة الزراعة خلال أيام العيد

وزير الزراعة
وزير الزراعة

تواصل الأجهزة الخدمية التابعة لوزارة الزراعة، العمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، تنفيذًا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين خلال أيام العيد.

إزالة محاولات التعدي على الأراضي الزراعية

وأزالت أجهزة الوزارة بإزالة محاولات التعدي على الأراضي الزراعية، وتواصل غرفة العمليات المركزية لحماية الأراضي، المتابعة مع مديريات الزراعة بالمحافظات، لرصد أي حالات للتعدي، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها على الفور، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الإزالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد.

ووجه وزير الزراعة، بإعادة الأرض إلى طبيعتها الزراعية بعد إزالة آثار التعديات وإحالة المخالفين لجهات التحقيق، طبقا للقانون الجديد الذي يغلظ عقوبة التعديات على الأراضي الزراعية مع اعتبارها جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس

كما تواصل معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس العمل خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلي والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين، وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستيراتيجية.

إنتاج تقاوي الخضر في محطة البحوث الزراعية

كما تواصل الوزارة متابعة البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر في محطة البحوث الزراعية بالجميزة محافظة الغربية وفي الصوب الزراعية بمدينة قها محافظة القليوبية وكذلك تواصل الإدراتين المركزيتين لإنتاج وفحص التقاوي متابعة الحقول واستلام تقاوي الإكثار للمحاصيل الاستراتيجية على مستوى الجمهورية.

فيما استقبلت كافة الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة، بالمحافظات، روادها من المواطنين، وعلى رأسها حدائق الحيوان الأورمان والأسماك، منذ الساعات الأولى لصباح أول أيام عيد الفطر حتى اليوم، باعتبارها متنفسا طبيعيا للمواطنين لقضاء عطلة العيد، حيث تم تقديم كافة الخدمات والوسائل الترفيهية لهم، وتوفير كافة سبل الراحة للزائرين، حيث بلغ إجمالي عدد الزائرين لحديقة الحيوان بالجيزة خلال الأيام الثلاثة الأولى أكثر من 250 ألف زائر.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أعلنت استقبال شكاوى المواطنين على أرقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم ٠١١١١٨٦٦٧١٠، على مدار الساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم