اعلان

أول تعليق من وزير التعليم على المطالبة بتقليل أسئلة امتحانات الثانوية العامة

رضا حجازي
رضا حجازي
كتب : أهل مصر

علق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المطالب التي أثارها أولياء أمور طلاب الثانوية العامة مؤخرًا على جروب حوار مجتمعي تربوي بشأن تقليل عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، مبررين طلبهم بأن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 في كل المواد، لا يتناسب مع الزمن المقرر للإجابة، مما يشكل ضغطًا نفسيًا وعصبيًا على الطالب أثناء أداء الامتحان.

امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم: لا داعي للقلق

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح له عبر جروب حوار مجتمعي تربوي: لا داعي للقلق.. كل ما يخشاه أولياء الأمور في امتحانات الثانوية العامة 2023 معمول حسابه، وأرجو عدم الدخول في تفاصيل فنية.

وكانت غادة النوبي، مؤسس ائتلاف أبطال الثانوية العامة، قالت على جروب حوار مجتمعي تربوي: عدد الأسئلة في ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023 لا تتناسب مع الوقت المقرر للإجابة، وهذا يسبب ضغط نفسي وعصبي على الطالب أثناء أداء الامتحان، وممكن يضيع مجهود عام كامل من المجهود الذهني والبدني والمادي للطالب وولي الأمر، والدرجة معروف أنها تفرق وتغير مستقبل طالب خاصة الطالب المتفوق المتميز، فلماذا كل هذا التعقيد والإحباط يا سادة الموضوع بسيط لمن أراد الحل ونحن كأولياء أمور لا نطلب المستحيل بل نطالب من بيده مقاليد الأمور أن يكون عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 في الورقة الامتحانية مناسب لوقت الإجابة. .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً