اعلان

السفارة الألمانية تشكر مصر على مساعدتها في إجلاء رعايا الدول الأجنبية من السودان

إجلاء سودانيين
إجلاء سودانيين
كتب : أهل مصر

وجهت السفارة الألمانية، اليوم الخميس، الشكر لمصر على المساعدة التي قدمتها في إجلاء رعايا الدول الأجنبية من السودان.

السفارة الألمانية: نود أن نشكر كل مَن قدّم المساعدة

وقالت السفارة، في بيان المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي،: 'نود أن نشكر كل مَن قدّم المساعدة، خاصة شركائنا المصريين، الذين جعلوا التحليق نحو السودان ممكنًا.'

كما أعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة، نجاح مهمتها في إجلاء 700 شخص من أكثر من 40 دولة وإيصالهم إلى بر الأمان خلال ثماني رحلات جوية، في ظروف صعبة للغاية.

على صعيد آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفى، أن الجيش الصيني أرسل سفنا حربية إلى السودان لإجلاء الرعايا الصينيين هناك.

وفي إشارة إلى استمرار تدهور الوضع الأمني في الدولة الأفريقية مؤخرا، قال تان إنه لحماية أرواح وممتلكات المواطنين الصينيين هناك، أرسل الجيش الصيني سفنا بحرية إلى السودان أمس الأربعاء لإجلاء الصينيين، بحسب وكالة أنباء شينخوا الصينية.

الوضع الأمني في السودان

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية أن 'الوضع الأمني في السودان مستمر في التدهور في الآونة الأخيرة'، ولم يحدد عدد السفن الحربية التي أرسلت لإجلاء الرعايا الصينيين.

إجلاء أكثر من 1300 صيني بسلام

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، يوم إنه حتى الآن، تم إجلاء أكثر من 1300 صيني بسلام، مشيرة إلى أنه في إطار التمسك برؤية مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية، ساعدت الصين مواطني خمس دول أخرى على الإجلاء على متن السفن الصينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد طرح "أهل مصر" للأزمة.. هيئة الشراء الموحد: 29 مليار جنيه لشراء الأدوية في موازنة 2024