اعلان

لماذا لجأت مصر لتطبيق التوقيت الصيفي بعد 7 سنوات غياب

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي
كتب : عزة رخا

أعلن مجلس الوزراء، استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي بعد توقف دام سبعة أعوام، في إطار الجهود الحكومية لتوفير الطاقة، وذلك بعد موافقة الحكومة مؤخرا على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، اعتبارًا من أمس، الجمعة الأخيرة من أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من أكتوبر من كل عام ميلادي، وتطبيقاً لنص القانون فسيتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار 60 دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من أكتوبر 26/10/2023 الساعة (23:59).

مصر تستأنف العمل بنظام التوقيت الصيفي

استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي بعد توقف دام سبعة أعوام

وقال مجلس الوزراء إن العمل بنظام تعديل الساعة، يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، وكانت المرة الأخيرة التي تم فيها العمل بنظام التوقيت الصيفي في عام 2015، وتكرر العمل بالتوقيت الصيفي وإلغاؤه عدة مرات وينظر إليه البعض على أنه من إرث الحكومات السابقة في البلاد.

وأشارت الحكومة، إلى أن تطبيق التوقيت الصيفي سوف يوفر 10 % من إجمالي استهلاكات الطاقة والكهرباء، في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة والمواد البترولية.

ترجيح استمرار العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام – جريدة الغد

ووفق خبراء فإن العمل بالتوقيت الصيفي هو الأنسب والأقل كلفة، فيما قدرت تقارير وزارة الكهرباء مقدار الوفر الناتج عن تطبيق هذا النظام ب 147.21 مليون جنيه.

ويستهدف مشروع القانون زيادة الساعة القانونية للتوقيت الرسمي لتساهم في تبكير ساعات العمل ساعة لكي تنال وقتا أكثر أثناء ساعات النهار، التي تزداد تدريجيا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف ويتقلص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة