اعلان

رئيس وزراء اليابان يصل إلى مقر الجامعة العربية

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
كتب : أهل مصر

وصل منذ قليل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إلى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث كان في استقباله الأمين العام أحمد أبو الغيط.

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

وتأتي الزيارة في إطار رغبة اليابان في توطيد العلاقة مع جامعة الدول العربية، وسط حالة من الانفتاح العربي الآسيوي، حيث سبقه زيارة عدد من المسؤولين أبرزهم وزير الخارجية الصيني في شهر يناير الماضي.

والزيارة تأتي في إطار زيارة يقوم بها رئيس الوزراء اليابانى إلى مصر، لتعزيز التعاون بين البلدين في المرحلة المقبلة.

قمة مصرية يابانية اليوم في القاهرة

وصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى مصرـ في وقت متأخر من يوم أمس السبت، في أولى محطات جولة تستغرق أسبوعا لأربع دول أفريقية وسنغافورة، قبل حوالي ثلاثة أسابيع من استضافته لقمة مجموعة السبع في هيروشيما.

ويلتقي اليوم رئيس الوزراء الياباني مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث تعزيز العلاقات في مختلف المجالات فضلا عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تصريحات السفير الياباني في القاهرة

ومن جانبه قال سفير اليابان لدى مصر أوكا هيروشى إن زيارة رئيس الوزراء اليابانى في إطار الجهود المستمرة التى تبذلها مصر واليابان لتحقيق التنمية المستدامة والتعاون الإقليمي والدولى، وتعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وأضاف السفير فى تصريحات صحفية أن رئيس الوزراء سيبدأ جولته الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا بزيارة مصر وهو ما يعكس أهمية العلاقة بين البدين مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية والعلمية والتكنولوجية، حيث ترى اليابان أن مصر شريكا لا غنى عنه ومهما في الشرق الأوسط وأفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً