اعلان

رئيس النواب يحيل 3 اتفاقيات دولية للجان المختصة

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب في بداية الجلسة العامة للمجلس ، ( 3 ) قرارات جمهورية باتفاقيات دولية إلـى (لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس).

مجلس النواب

اتفاقيات دولية في مجال النقل

وتتمثل تلك الاتفاقيات فيما يلي:

1. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 143 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية الموقعة في 26 يناير 2022 في باريس.

2. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 144 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية العمل البحري (2006) وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية.

3. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 145 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ مشروع إنشاء الخط الأول لشبكة القطار الكهربائي السريع بين (العين السخنة – الإسكندرية – العلمين – مطروح).

جلسة مجلس النواب

وبدأت منذ قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب أحمد السجيني وآخرين، المطالب بإصدار قانون تنظيم حيازة واقتناء الكلاب والحيوانات الخطيرة.

وضع تنظيم لحيازة الكلاب

ويهدف مشروع القانون إلى وضع إطار تشريعي وقانوني للتعامل مع بعض الظواهر التي شهدها المجتمع، في الفترة الأخيرة ذات الصلة بالتعامل مع الحيوانات الخطرة والتي تلحق الأذى بالإنسان والحيوان، حيث يهدف إلى وضع تنظيم لحيازة الكلاب غير الخطرة وإيجاد الحلول المناسبة للتعامل مع الحيوانات الضالة، وكذلك وضع إطار لحمايتها ورعايتها صحيًا وغذائيًا، بما يحقق الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين، وفقًا للمعايير الدولية.

ويحدد المجلس خلال جلسته العامة اليوم الأحد موعد مناقشة 4 طلبات مناقشة عامة، مقدمة من النواب لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الحد من التدخين ومخاطره، والحد من هجرة الأطباء للعمل بالخارج ومواجهة التزايد السكاني المطرد، والحد من تلوث النيل والبحيرات لتحقيق نمو في الإنتاج السمكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً