اعلان

وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة: الأسئلة واضحة ولا تحتمل التأويل

رضا حجازي
رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، في حالة التظلم سوف يحصل الطالب على ورقة الاسئلة ونموذج الإجابة، مشيرا إلى أن الأسئلة ستكون واضحة ولا تحتمل التأويل، مؤكدا على البعد عن أي أسئلة سياسية.

وأضاف «جحازي»، أن اسئلة الاختيار من متعدد تجعل الطالب يتعرف على الإجابة، والمقالية تدرب الطالب على إنتاج الإجابة وذلك الهدف من عودتها مرة أخرى في امتحانات هذا العام.

امتحانات الثانوية العامة

وتابع: لن يتم تغيير مواعيد جدول الامتحانات التي تم إعلانه، موجها نصيحة للطلاب عن الإجابة على الأسئلة المقالية: «جاب على قد المساحة».

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عقد جاء مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وأشار حجازي إلى أن مراجعة نموذج الاجابة ستتم من خلال لجنة مختلفة عن لجنة وضع الأسئلة، موجهًا بتدريب المعلمين على التصحيح الإلكتروني، بالإضافة إلى تدريب السادة رؤساء لجان السير على كيفية مراجعة بيانات الطالب على ورقة الإجابة، كما أشار إلى تشكيل لجنة مكونة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الالكتروني لامتحان كل مادة للتأكد من التزامه بالمعايير الموضوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة مصر.. بث مباشر مباراة جيبوتي وإثيوبيا (1-0) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة)| هدف أول لـ جيبوتي