اعلان

وجوه قديمة تظهر في جلسات الحوار الوطني.. جميلة إسماعيل وعمرو حمزاوي أبرزهم

جلسة الحوار الوطني
جلسة الحوار الوطني
كتب : أهل مصر

شهدت الجلسة الافتتاحية لـ الحوار الوطني والتى انعقدت أمس الأربعاء حضور عدد من الوجوه السياسية القديمة جاء على رأسهم الناشطة السياسية أسماء محفوظ ومؤسس حركة 6 أبريل أحمد ماهر بالإضافة إلى الناشطة السياسية جميلة إسماعيل والباحث السياسي عمرو حمزاوي.

أسماء محفوظ وأحمد ماهر

ونشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى، صور لمشاركة أحمد ماهر وأسماء محفوظ بالجلسة الافتتاحية، قائلة: 'مصر للجميع والوطن يحتاجُ إلى كل رأي ورؤية.. مشاركة فئات المجتمع كافة من سياسيين، رياضيين، فنانين، رجال دين، شباب، مرأة، وغيرهم في الجلسة الافتتاحية لانطلاق جلسات الحوار الوطني، وسط أجواء من المشاركة والاستعداد لمرحلة جديدة نحو الجمهورية الجديدة.'

جميلة اسماعيل

وتعد جميلة اسماعيل إعلامية وسياسية شاركت مع زوجها السابق ايمن نور في تأسيس حزب الغد الليبرالي سنة 2004 وشغلت منصب المتحدث الرسمي لحملة ترشحه في ذلك الوقت فى أول انتخابات رئاسية فى مصر سنة 2005 فى مواجهة الرئيس الراحل مبارك.

و فى سنة 2012 شاركت فى تأسيس حزب الدستور المصري وشغلت منصب أمين تنظيم الحزب سنة 2013.

عمرو حمزاوي

من بين المشاركين الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ السياسة بالجامعة الأمريكية في القاهرة ،والناشط الحقوقي والعضو السابق بمجلس الشعب المصري عن انتخابات 2012 ومؤسس ورئيس حزب مصر الحرية.

رفض عمرو حمزاوي منصب وزير الشباب في حكومة أحمد شفيق لتصريف الأعمال في فبراير عام 2011 بعد أن استقبله شفيق لعرض المنصب عليه عقب تنحي الرئيس مبارك، كما اعتذر عن شغل نفس الحقيبة الوزارية لاحقا في حكومة عصام شرف لرفضه أن تكون المناصب التنفيذية بالتعيين.

تم تعيين حمزاوي في المجلس القومي لحقوق الإنسان في إبريل 2011 وأعلن عن المشاركة في تأسيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في نهاية مارس 2011 قبل أن ينفصل لإنشاء حزب مصر الحرية وعام 2013 أعلن تأييده لحركة تمرد ضد حكم جماعة الإخوان المسلمين وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وكان من بين الحضور أيضا عمرو عز عضو حركة 6 ابريل وباسل عادل،عضو مجلس النواب السابق والعضو سابق في حزب الغد ومؤسس حزب المصريين الأحرار

من بين الوجوه القديمة المشاركة في الحوار الوطني أيضا حسام مؤنس أحد شباب ثورة 25 يناير والذي يعتبر أبرز نشاط سياسي له تأسيسه وقيادته للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي في انتخابات الرئاسة لمرتين، الأولى في 2012، والثانية في 2014.

وخالد تليمة الناشط السياسي والعضو السابق في اتحاد الشباب التقدمي بحزب التجمع والأمين العام للحزب حتى عام 2012 وعضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة حتى الإعلان عن حله عقب الانتخابات الرئاسية وياسر الهواري الناشط السياسي عضو جبهة شباب الانقاذ.

ومن أبرز المشاركين ايضا الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح وعضو حزب الغد السابق وأحد مؤسسي حركة 6 ابريل حيث كانت من المشاركين في الدعوة لإضراب 6 أبريل 2008 على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً