اعلان

"التموين": استمرار الدعم العيني للسلع التموينية ولا نية لمنحه "نقدي"

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تردد بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي، وفقا لتقرير مجلس الوزراء اليوم.

وأكدت وزارة التموين على استمرار الدعم العيني للسلع التموينية كما هو دون أي تغيير في المنظومة، سواء بإلغائه أو منحه على شكل 'نقدي'.

وأوضحت الوزارة في تقريرها، استمرار صرف المقررات التموينية لكافة المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية، وذلك بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، مع منح المستفيد الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من بين قائمة السلع التي يتم ضخها شهريًا لمنافذ صرف السلع التموينية.

أرقام شكاوي التموين ونقص السلع

في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

احتياطي آمن من السلع التموينية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر مقبلة، موضحةً أنه يجرى شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)