اعلان

التعليم العالي: يمكن للطلاب العائدين تقديم التحويل حتى تجهيز الأوراق المطلوبة

 التعليم العالي
التعليم العالي
كتب : عزة رخا

أعد المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي، بقيادة الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، ملف خاص لرصد استفسارات الطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان وأسئلتهم الخاصة بإجراءات تحويلهم إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، والتي قام الطلاب بإرسالها للوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

التعليم العالي: عادل عبدالغفار مستشارا إعلاميا ومتحدثا رسميا | مصراوى

التعليم العالي ترد على استفسارات الطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان

وجاء من بين الأسئلة الواردة لوزارة التعليم العالي.. هل يمكن للطالب التقديم دون إحضار كافة أوراقه المطلوبة؟

وكان الرد: نعم، يمكن للطالب التقديم، وفي هذه الحالة، يقوم الطالب وولي أمره بالتوقيع على تعهد بإحضار أصول الأوراق المطلوبة معتمدة، وذلك خلال مدة ثلاثة شهر، ويمكن النظر في مد الفترة الزمنية المقررة مستقبلا.

وكان وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالإجابة عن كل الاستفسارات والأسئلة الخاصة بالطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية؛ وذلك عقب بدء التقديم خلال الأيام الماضية.

وقال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن المركز الإعلامي للوزارة قام برصد استفسارات الطلاب وأسئلتهم الخاصة بإجراءات تحويلهم إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، والتي قام الطلاب بإرسالها للوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أنه تمت إحالة هذه الأسئلة إلى الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، حيث تولى الرد على هذه الأسئلة وفقا لقرارات مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية بشأن آليات وإجراءات تحويل الطلاب المصريين الدارسين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً