اعلان

ملعون من يتشبه بالنساء.. داعية إسلامي يعلق على ملابس الفنان أحمد سعد

 الدكتور محمد علي والفنان أحمد سعد
الدكتور محمد علي والفنان أحمد سعد

'من يتشبه بالنساء ملعون'، هذا ما أكده الدكتور محمد علي، أحد علماء الأزهر الشريف، في معرض تعليقه على الجدل المثار بشأن ظهور الفنان أحمد سعد، مرتديا ملابس اعتاد المجتمع على أنها من ملابس النساء.

وأحيا الفنان أحمد سعد حفلا غنائيا بالمملكة العربية السعودية، حيث ظهر على المسرح مرتديا «حلق وبلوزة شفافة من الشبك»، وهو ما أثار موجة سخرية وجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر خلالها المتابعون عن غضبهم من تصرف المطرب أحمد سعد.

التشبه بالنساء حرام

وقال الدكتور محمد علي، في تصريح لـ'أهل مصر': 'إن الله عز وجل ميَّز بين الرجال والنساء، وجعل لكل منهم صفات خاصة به، لذا يجب أن يتميَّز كل منهم بما ميزه الله، وألا يتشبَّه بعضُهم ببعض، إذ يقول الله سبحانه وتعالى، في الآينة 34 من سورة النساء: (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ)، لذا فالواجب على الرجل أن تكون له ميزة وصفة، والمرأة كذلك'.

وأضاف الداعية الإسلامي: 'لهذا لعن الرسول صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال، وهو المخنث، أي المتشبه بالمرأة، فالتَّخنُّث هو التشبه بالنساء، والواجب هو الحذر من ذلك، وأن يكون الرجل في لباسه وكلامه وحركته متميزًا، والمرأة كذلك، فليس للرجل أن يتشبه بالمرأة في لبسها، ولا في كلامها، ولا في مشيتها، ولا غير ذلك، وهي كذلك، ليس لها أن تتشبه بالرجل في كلامه، أو مشيه، أو لباسه، أو غير ذلك'.

الداعية الإسلامي محمد علي

وتابع الدكتور محمد علي: 'قال عليه الصلاة والسلام: (لعن اللهُ الرجلَ يلبس لبس المرأة، ولعن اللهُ المرأةَ تلبس لبس الرجل)، وروى أبو داود في سننه من حديث أبي هريرة قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل. وهذا دليل على أن التشبه المذكور من الكبائر)'.

وأوضح الداعية الأزهري، أن المقصود بتشبه الرجال مكتملي الرجولة، والنساء مكتملات الأنوثة، هو فيما يخص الجنسين في اللباس والحركات والأصوات والرضا والاقتناع بما يفعلون، وفي هذا تغيير لخلق الله تعالى، واستجابة لأمر إبليس اللعين في قوله كما حكى القرآن الكريم: (ولآمرنهم فليغيرن خلق الله)'.

واختتم الداعية الأزهري: 'لو كان يفعل ذلك من هو فنان يَقتدي به المغيبون من الناس، فعليه إثمه وإثم من يقلده'.

وظهر الفنان أحمد سعد بإطلالة مثيرة للجدل، حيث ارتدى في الحفل حلقا باللون الفضي، وقميصا بأكمام شفافة باللون الأسود.

الفنان أحمد سعد

وتعرض الفنان أحمد سعد لموجة انتقاد لاذعة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بمجرد نشر الصور الأولى لحفله في جدة، وذلك بعد إطلالة وصفها الجمهور بالنسائية.

الفنان أحمد سعد

وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، صورة الفنان أحمد سعد، وسط حالة من الغضب والسخرية، بسبب إطلالته، واستخدم البعض عبارات من أغاني أحمد سعد للسخرية، من إطلالته منها: 'في إيه لا بجد في إيه؟! أحمد سعد.. توب الرجولة معمول عمولة.. سيبوه انا عايزه حي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة