«التعليم»: يُرحم الطالب من درجة سؤال الاختياري في هذه الحالة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة من اختيار إجابتين أو تظليل دائرتين فى الإجابة عن السؤال الاختياري بالامتحانات.

وأضافت خلال الفيديو التوضيحي، أن لكل سؤال في الأسئلة الاختيارية 4 بدائل يختار الطالب إجابة واحدة فقط ويقوم بتظليل الدائرة في البابل شيت.

وأكدت الوزارة أنه في حالة اختيار إجابتين لنفس السؤال سوف يحرم من درجته، وأنه في حالة إذا رغب الطالب في اختيار إجابة أخرى يقوم بوضع علامة إكس على الدائرة الأولى ويقوم بتظليل الدائرة الجديدة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، عن إتاحة الفيديو التوضيحي الخاص بالتعليمات والإرشادات الهامة المتعلقة بورقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة، ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتوضيح كافة الخطوات المتعلقة بورقة الإجابة لامتحانات الثانوية العامة.

ويتضمن الفيديو شرحًا تفصيليًا مبسطًا وإرشادات هامة للطلاب لطريقة الإجابة عن أسئلة امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، للجزء الخاص بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

كما يتضمن الفيديو شرحًا تفصيليًا عن الارشادات الخاصة بملء البيانات وطريقة تدوين رقم الجلوس.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مجموعة من الضوابط بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أنه يحظر دخول الطلاب بالتليفونات المحمولة داخل اللجان أو أي وسيلة غش، مشددة على تطبيق القانون بحسم على أى مخالفات يتم رصدها أثناء سير الامتحانات، لافتة إلى أنه يتم توزيع 4 نماذج امتحانية على الطلاب وفق ترتيب الطلبة داخل اللجنة الامتحانية، بأسئلة موحدة ومختلفة فى ترتيبها، مؤكدة أن عدد الطلبة في اللجنة الفرعية لن يتخطى الـ 20 طالبًا.

WhatsApp
Telegram