اعلان
اعلان

كيف استعدت "التموين" في قنا لاستقبال عيد الأضحى؟

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

قال أحمد السيد عبد اللطيف مدير مديرية التموين بمحافظة قنا، إن مديرية التموين بقنا تستعد لاستقبال عيد الاضحى المبارك، من خلال وضع خطة لتوفير احتياجات المواطنين، خلال العيد تتضمن توفير رصيد كافى من القمح طبقاً لبرنامج الطحن بالمطاحن ورصيد لا يقل عن 3 أيام من الدقيق لدي المخابز البلدية، فضلا عن وضع خطة للرقابة على قطاع المخابز لضمان إنتاج خبر جيد مطابق للمواصفات والأوزان القانونية.

وأوضح أنه يتم تشكيل حملات يومية بالتعاون مع جميع الإدارات لمتابعة أرصدة الدقيق التمويني لدي المخابز البلدية وكذلك الفاخر الحر بالأسواق والتاكد من توافره بجانب متابعة المطاحن لإنتاج دقيق مطابق للمواصفات المطلوبة ومتابعة أى شكاوى في انتاج الدقيق - توفير دقيق المستودعات وتوزيعه طبقا للبرنامج.

وقال عبد اللطيف، إنه يتم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة، لتوفير رصيد كافى من السلع الأساسية و توزيعها على البقاليين ومشروع جمعيتي من الأصناف الأساسية من سكر - أرز - زيت، بالاضافة إلى الأصناف الأخرى بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

استعدادات تموين قنا لتوفير اللحوم قبل عيد الأضحى

ولفت عبد اللطيف، إلى أنه يتم توفير اللحوم المستوردة داخل منافذ الشركة المصرية مابين فروع وسيارات متنقلة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وكذلك الدواجن، بالإضافة الي إقامة 13 شادرا إلي مستوي المحافظة لبيع اللحوم البلدية و الأضاحي باسعار اقل من مثيلاتها في السوق.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع مباحث التموين والصحة والتجارة الداخلية والطب البيطرى بتكثيف المرور على الأسواق للتأكد من سلامة السلع المعروضة للبيع، بالإضافة إلي متابعة تجار التموين ومشروع جمعيتى من قبل المكاتب التموينية والإدارات التمويلية التابعة للمديرية للتأكد من الاعلان عن وصول السلع التموينية و الاسعار ومطابقة الأرصدة الموجودة لدى التجار مع الموجود على ماكينة الصرف للمواطنين.

احتياطي السلع التموينية في قنا

وأضاف أحمد السيد عبد اللطيف مدير مديرية التموين بمحافظة قنا، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن و يكفي شهور، حيث تقوم مخازن الجملة بصرف قيمة الاستعاضة الأولي للتجار والتي تبلغ 25٪ من الربط التأميني لكل تاجر.

وأوضح أن إجمالي قيمة الدعم المنصرف من السلع التموينية شهرياً بالمحافظة يبلغ 138 مليون و 978 الف جنيه لصالح 786 الف و303 بطاقة يستفيد منها أكثر من 3 ملايين مليون مواطن.

وتابع عبد اللطيف، أن محافظة قنا لديها 52 مكتب تموين بجانب 24 مركز خدمة مطور، و1090 بدال تمويني و495 منفذ جمعيتي؛ بالإضافة إلي 8 آخرين قيد التسجيل و13 فرع نصف جملة (مجمع استهلاكية) و95 منفذاً للجمعيات الفئوية والمنزلية بجانب 29 منفذ تابعين لجهات أخري.

وكشف أن المحافظة لديها 526 مخبز بلدي قطاع (عام /خاص) 156 منهم يعملون بالغاز الطبيعي ، وجاري تحويل 5 آخرين، كما بلغ عدد المخابز السياحي 392 مخبزاً ، ومستودعات الدقيق 1572 مستودع.

وأوضح عبد اللطيف، أن إجمالي عدد الأرغفة التي تصرف شهريا 120 مليون و984 الف و661 رغيف، وتبلغ كميات الدقيق التمويني استخراج 87.5٪ المنصرفه 23 الف و800 طن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل