اعلان

سيدة أمريكا الأولى في رحاب الأهرامات.. سعادة وانبهار بعظمة الحضارة المصرية (صور)

 جيل بايدن تعرب عن سعادتها بزيارة أهرامات الجيزة
جيل بايدن تعرب عن سعادتها بزيارة أهرامات الجيزة
كتب : عزة رخا

أعربت السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، عن سعادتها بزيارة منطقة الأهرامات بالجيزة، وأبدت إعجابها بالمنطقة الأثرية، وذلك على هامش زيارتها الحالية إلى مصر، حيث حرصت على زيارة منطقة أهرامات الجيزة بالتزامن مع بدابة عام جديد من عمرها، وبدأت الزيارة في تمام الساعة 7.15 صباحًا، ودخلت عبر مدخل الأهرامات بطريق الفيوم.

May be an image of 7 people and the Great Sphinx of Giza

جيل بايدن تزور أهرامات الجيزة

كان في استقبال جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي، بمنطقة أهرامات الجيزة الأثرية، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الذي قدم شرحًا لها أثناء زيارتها لهرم خوفو من الخارج، ومنطقة البانوراما، وأبو الهول.

وفي نهاية الزيارة قدم الوزير لقرينة الرئيس الأمريكي هدية تذكارية عبارة عن مستنسخ لقلادة فرعونية، كما حرصت بايدن على التقاط الصور التذكارية لها في المنطقة الأثرية، التي أكدت على عظمتها وجمالها الساحر.

May be an image of 5 people and the Great Sphinx of Giza

جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى تحتفل بعيد ميلادها في الأهرامات

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن السيدة الأولى الأمريكية الدكتورة جيل بايدن، حرصت على أن تستقبل إشراقة شمس عامها الجديد اليوم السبت 3 يونيو 2023 خلال زيارتها الحالية لمصر بزيارة لأهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، أعظم عجائب العالم القديم السبعة، حيث تتزامن الزيارة مع ذكرى ميلادها فى الثالث من يونيو عام 1951.

وولدت جيل بايدن في الثالث من يونيو عام 1951 في بلدية هامنتون بولاية نيوجيرسى الأمريكية، ونشأت في منطقة ويلو غروف بمقاطعة مونتغومري بولاية بنسلفانيا، واحتفلت السيدة الأولى الأمريكية العامين الماضيين بعيد ميلادها وسط أفراد أسرتها تخللتها نزهة ترفيهية بالدراجات التي تهوى ركوبها مع زوجها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً