اعلان

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي بالمؤتمر الطبي الأفريقي يؤكد الاهتمام بقضايا الصحة في القارة

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني: 'صحة إفريقيا Africa Health ExCon'، يعكس اهتمام مصر بقضايا الصحة في القارة الإفريقية، لمواجهة الأوبئة وجميع التحديات التي تواجه القطاع الصحي، إذ أكد الرئيس السيسي أن التجربة المصرية في المجال الصحي، متاحة للأشقاء الأفارقة.

جانب من جلسة النواب

إعلان خلو مصر في فيروس سي بمثابة إنجاز ضخم

وقالت الدكتور شيماء نبيه في تصريحات صحفية لها اليوم، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن احتفالية كبيرة بمناسبة خلو مصر في فيروس سي، بمثابة إنجاز ضخم بالقضاء على مرض مزمن كان يكلف الدولة اموال باهظة في العلاج مشيرة أن مصر في عهد الرئيس السيسي تبنت عدد كبير من المبادرات الصحة منها الـ 100 مليون صحة وسرطان الثدي غيرها لتوفير رعاية صحية ومواجهة كافة الأمراض المزمنة ولم تحمل المريض أي كلفة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته في المؤتمرإنه خلال أيام أو أسابيع قليلة سيتم الإعلان عن خلو مصر من 'فيروس سي' وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأضاف السيسي في مداخلة خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني، أن مصر حريصة كل الحرص على نقل الخبرات المكتسبة لديها إلى الدول الإفريقية وأن تلعب مصر دورًا إيجابيًا في هذا الموضوع.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه بالتعاون والتنسيق نستطيع أن نحسن قدراتنا المتواضعة التي نمتلكها، مسلطًا الضوء على أهمية المبادرات التي تقوم بها الدول في الحفاظ على صحة المواطنين.. مؤكدًا أن مصر حاولت معالجة النمو السكاني الكبير البالغ 105 ملايين نسمة ونقص المستشفيات بتدشين مبادرات صحية تهدف لرعاية المواطنين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً