اعلان

طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: ملتزمون بالتعليمات

امتحانات الثانوية الأزهرية 2023
امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

أدى طلاب القسم العلمي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في مادة اللغة الإنجليزية، اليوم السبت، واطمأنت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية، قبل بدء الامتحان، على وصول جميع الأسئلة إلى اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان.

وتفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، لجان بين قطور وفتيات قطور وفتيات توكل النموذجي، في حين تفقد الشيخ عوض الله عبدالعال، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون المناطق والخدمات، لجان فتيات بني سويف وبنين بني سويف وبنين بني سويف النموذجي.

وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة إلى الصعوبة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وباستطلاع أراء طلاب القسم العلمي عن امتحان مادة اللغة الإنجليزية من خلال اللجان الموفدة من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية أكد الطلاب أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، غير أنه يوجد عدة نقاط للطلاب المتميزين، كما أكد الطلاب أن الامتحانات تسير في هدوء وبلا مشاكل وأن الأزهر يوفر لهم كل سبل الراحة.

وعبر قطاع المعاهد الأزهرية عن تقديره واعتزازه لأبنائه الذين أثبتوا التزامهم التام بمبادئ الأزهر الشريف في الاعتماد على النفس، والسعي لتحقيق الأهداف المرجوة، وما يتم مشاهدته في لجاننا على مستوى الجمهورية يدل على تغيير جذري لثقافة أبنائنا الطلاب، وحبهم وانتمائهم لأزهرهم، ووطنهم، وخاصة ما بدا منهم من تعاون شديد بشأن الالتزام بالتعليمات المعمول بها.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ١٤١٥٠٩ طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، والفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، والفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة