اعلان

محظورات امتحانات الثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قبل ساعات من انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن محظورات امتحانات الثانوية العامة 2023، حتى يتجنب الطلاب الوقوع فيها، حيث تنطلق غدا الإثنين امتحانات الثانوية العامة، بالمواد غير المضافة للمجموع بمادتى التربية الوطنية والتربية الدينية.

يستعرض «أهل مصر» في هذا التقرير محظورات امتحانات الثانوية العامة 2023، ومن من المهم قبل البدء في الإجابة تسجيل البيانات في ورقة الإجابة «البابل شيت»، من خلال كتابة الاسم والمدرسة والإدارة التعليمية ورقم الجلوس، ويكون تسجيل رقم الجلوس في البابل شيت من خلال كتابة رقم الجلوس المكون من 7 أرقام في المستطيل في الأعلى، ثم تظليل الدوائر أمام الرقم.

محظورات امتحانات الثانوية العامة 2023

- عدم التأخر عن موعد بدء لجنة الامتحان، مسموح بتأخير 15 دقيقة فقط.

- حظر دخول لجنة الامتحانات بالتليفون المحمول.

- حظر تصوير أسئلة الامتحان ونشرها عبر صفحات الغش الإلكترونية.

- منع دخول اللجان بكتيبات أو أوراق.

- عدم الإجابة داخل كراسة الأسئلة.

- عدم القيام بأي أعمال شغب أو الإخلال بأعمال الامتحانات حتى لا يحرم الطالب من الامتحانات.تنطلق الإثنين.. تعرف على المحظورات داخل اللجان والشكل النهائي لامتحانات  الثانوية العامة 2023

حال واحد لتصحيح الإجابة في سؤال الاختياري

أظهر الفيديو التعريفي الذي نشرته وزارة التربية والتعليم، أنه في حال أجاب الطالب على سؤال الاختياري وظلل الدائرة وأراد تغيير إجابته، لابد من عمل علامة (×) بشكل واضح على الإجابة الخطأ وتظليل الدائرة على الإجابة الصحيحة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

و يؤدى الطلاب فى اليوم الأول الإثنين 12 يونيو امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، و الثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، أى يحصل للطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، حيث يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

WhatsApp
Telegram