اعلان

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع سعر الدولار

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
كتب : وكالات

سجلت أسعار العقود الآجلة للذهب ارتفاعا بسيطا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية في مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لمراجعة أسعار الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

وارتفع مؤشر سعر الدولار بنسبة 2ر0% إلى 73ر103 نقطة بعد تراجعه في التعاملات الآسيوية إلى 24ر103 نقطة.

وتراجع سعر المعدن الأصفر بمقدار 50ر7 دولار أي بنسبة 4ر0% إلى 70ر1969 دولار للأوقية أغسطس المقبل.

كما تراجع سعر الفضة بمقدر 351ر0 دولار إلى 059ر24 دولار للأوقية تسليم تموز/يوليو المقبل. وتراجع سعر النحاس بمقدار 0370ر0 دولار إلى 7520ر3 دولار للرطل تسليم تموز/يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يعلن مجلس الاحتياط الاتحادي قراره بشأن السياسة النقدية وأسعار الفائدة يوم الأربعاء المقبل، حيث يتوقع المحللون تثبيت أسعار الفائدة لأول مرة منذ أكثر عام رفع خلال المجلس الفائدة بصورة مطردة.

وبحسب مؤشر "فيد ووتش" التابع لمجموعة سي.إم.إي يبلغ احتمال تثبيت الفائدة الأمريكية 2ر71% في حين يبلغ احتمال زيادة الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في يوليو المقبل 8ر28%.

في الوقت نفسه يتوقع المحللون على نطاق واسع زيادة سعر الفائدة الأوروبية يوم الخميس المقبل بمقدار 25 نقطة أساس، في حين من المقرر أن يعلن بنك اليابان المركزي وبنك الشعب (المركزي) الصيني سياستهما النقدية خلال الأسبوع الحالي أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً