اعلان

تداول امتحان الاقتصاد في جروبات تليجرام بعد 15 دقيقة من اللجنة.. وتحذير عاجل من التعليم

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

تداول عدد من جروبات الغش عبر موقع التواصل الاجتماعي تليجرام بعض أسئلة الاقتصاد بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان، بزعم أنها من امتحان الاقتصاد هذا العام.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه جار التحقق من الأسئلة المتداولة عبر جروبات الغش، مشددا على أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، يعمل على تتبع كل ما يتم تداوله من أسئلة للوصول لكل شخص متسبب في تسريب الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكد أن وزارة التربية والتعليم، شددت على التحقيق فى أي واقعة غش، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين فى تصوير أسئلة الامتحان ورفعها على صفحات الغش الإلكترونى.

ضبط حالة غش إلكتروني بامتحان التربية الدينية

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بأنه في تمام الساعة 10:10 دقائق، أمس الإثنين، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط حالة غش الكتروني واحدة لطالب في لجنة بمحافظة الشرقية قام بنشر صورة امتحان نهاية العام لمادة التربية الدينية عبر هاتفه المحمول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وقد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الملاحظين باللجنة واستدعائهم للتحقيق معهم بديوان عام الوزارة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد الذين تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 نحو 783025 طالبا وطالبة، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

WhatsApp
Telegram