اعلان

مدبولي: متابعة مستمرة من الرئيس للأعمال والإنجازات على أرض مصر

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المشروعات القومية هدفها تحسين حياة المواطن المصري، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تغلبت على كافة التحديدات التي كانت تعرقل عملية التنمية.

رئيس الوزراءمصطفى مدبولي

المؤتمر الوطني للشباب

وقال مدبولي خلال كلمته في المؤتمر الوطني للشباب، المنعقد بجامعة برج العرب بالإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، إن هناك متابعة مستمرة من الرئيس السيسي لحجم الأعمال والإنجازات التي تتم على أرض مصر.

الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية للمواطنين الأكثر احتياجًا

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء افتتاح عدد من المشروعات القومية بالبحيرة، وتعد مبادرة حياة كريمة أبرز المشروعات القومية في مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام ٢٠١٩، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

توفير الحياة الكريمة

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية خلال العام ٢٠١٩، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج، والتخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

كما تشمل التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.

وتهدف المبادرة أيضا إلى إشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم، وتنظيم صفوف المجتمع المدني، وتطوير الثقة في كافة مؤسسات الدولة، والاستثمار في تنمية الإنسان المصري، وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها، إلى جانب إحياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً