اعلان

«سكك حديد مصر» تعلن تخفيض السرعة المقررة للقطارات ببعض الخطوط

قطارات السكك الحديدية
قطارات السكك الحديدية

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليماتها لسائقي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات ببعض الخطوط وبخاصة أوقات الذروة نظرًا لارتفاع درجة الحرارة والتي تأثر على القضبان والمعدات، وأن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

وأكدت الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلي، وذلك من خلال غرفة الطوارئ المخصصة.

كما أكدت الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل، وتتقدم الهيئة بالاعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة.

قطارات السكك الحديدية

كامل الوزير

وفي سياق منفصل ترأس الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم اجتماع الجمعية العامة لشركة الملاحة الوطنية إحدى شركات القابضة للنقل البري والبحري التابعة لوزارة النقل وذلك في دور اجتماعها السنوي، حيث تم التصديق على نتائج أعمال الشركة وتقارير أدائها وما قامت الشركة بإنجازه خلال عام 2022 من محاور تطوير أدائها وتحديث وزيادة أسطولها من السفن الرافعة للعلم المصري، والتي تُوّجت بتدشين السفينة العملاقة 'وادي الملوك'.

وخلال افتتاحه محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية وعدد من مشروعات النقل البحري والموانئ البرية والجافة والتي بانضمامها يصل إجمالي طاقة النقل لأسطول شركة الملاحة الوطنية المكون من 13 سفينة لما يقرب من 10 مليون طن سنويًا، وهو ما يؤهلها لتأمين نقل السلع الاستراتيجية للدولة، وهو الغرض الأساسي الذي أنشئت من أجله الشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً