اعلان

بعد نية فؤاد بدراوي الترشح للرئاسة.. عبد السند يمامة: «حديثه لا يؤخذ به»

عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد
عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد
كتب : أهل مصر

علق الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على نية النائب فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا للحزب، الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2024.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، خلال الجلسة المنعقدة، اليوم الخميس، للمكتب التنفيذي للوفد، إن الحزب مؤسسة هرمية قاعدتها الهيئة الوفدية ورأسها رئيس الحزب، مشيرًا إلى أنه ثير لغط في اليومين السابقين بسبب قيام أحد أعضاء الهيئة العليا بإصدار بيان بالرغبة في ترشيح نفسه في انتخابات رئاسة الجمهورية، بعد إعلاني أنا كرئيس للحزب الترشح بأكثر من عشرة أيام، وهذا مخالف للائحة الحزب في مادتين 19 و19 مكرر.

خوض انتخابات الرئاسة

وأكد رئيس حزب الوفد، أنه استطلع رأي أعضاء الهيئة العليا في مبدأ خوض انتخابات الرئاسة وتمت الموافقة بالإجماع على خوض الانتخابات مقرونًا بطلب ترشيح رئيس الحزب للانتخاب الرئاسية وأعلنت موافقتي على هذه الطلب مع تمسكي بنص المادة 19 و19 مكرر.

عبد السند يمامة: "قرار ترشحي أصبح نهائيًا»

وقال يمامة: “قرار ترشحي أصبح نهائيا منذ موافقة وتوقيع 52 عضوا بالهيئة العليا على اختياري لخوض الانتخابات الرئاسية”.

وأوضح أنه لم يطلب هذا الاختيار، وإنما جاء بناء على رغبتهم، ولم يتقدم أحد منذ ذلك الوقت لإعلان رغبته قبل هذه التوقيعات أو بعدها، رغم مرور 15 يوما على هذه التوقيعات”.

وأشار عبد السند يمامة إلى أن من يصدر بيانا اليوم، ويقول إن لديه رغبة في الترشح، فإنه “بيان لا يؤخذ به والأمر انتهى منذ موافقة الهيئة العليا على أغلبيتها الكاسحة” على ترشحه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام