اعلان

تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة على جروبات شاومينج.. والتعليم تحذر

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

تداول عدد من جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام بعض أسئلة امتحان الكيمياء، بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان، بزعم أنها جزء من امتحان الكيمياء 2023.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه جار التحقق من الأسئلة المتداولة عبر الجروبات، وما إذا كانت جزء من امتحان الكيمياء هذا العام، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من يحاول تسريب الامتحانات والإخلال بالمنظومة التعليمية.

امتحانات الثانوية العامة

يؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد 25 يونيو الحالي امتحان مادتي الجغرافيا للشعبة الأدبية والكيمياء للشعبة العلمية، وشددت وزارة التربية والتعليم على التحقيق فى أي واقعة غش، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين فى تصوير أسئلة الامتحان ورفعها على صفحات الغش الالكتروني.

امتحان الكيمياء

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة لرؤساء اللجان، بمراعاة توزيع الأسئلة في الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، وعدم التساهل في مواعيد دخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

وطالبت وزارة التربية والتعليم الملاحظين في اللجان، بالتأكد من كتابة كل طالب بياناته كاملة، قبل مغادرته اللجنة، وعدم ترك أي كراسات أسئلة تخص الطلاب الغائبين داخل الصناديق، وتسليمها لرئيس اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً