اعلان

برلمانية: زيارة رئيس وزراء الهند لمصر تعزز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى مصر، تعكس مدى قوة ومتانة العلاقات بين مصر والهند، وتدفع إلي تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرة في تصريحات صحفية لها إلى أهمية مكانة مصر كشريك إقليمي ودولي للهند.

جانب من اجتماع اللجانجانب من اجتماع اللجان

العلاقات بين مصر والهند توطدت في عهد الرئيس السيسي

وأشارت 'نبيه' إلي أن العلاقات بين مصر والهند توطدت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي موضحة أن زيارة رئيس وزراء الهند تأتي بعد فترة قصيرة من زيارة الرئيس السيسي للهند كضيف شرف في احتفالات عيد الجمهورية هذا العام، والتي أسفرت عن ترقية الشراكة بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية،كما ان العلاقات بين مصر والهند تاريخية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن زيارة رئيس وزراء الهند تأتي في توقيت مهم للغاية، حيث هناك أزمة إقتصادية عالمية، وبالتالي فأن مثل تلك الزيارات تعزز من زيادة الإستثمارات وتزيد من معدلات التبادل التجاري، مشيرة إلى أن العلاقات المصرية – الهندية شهدت طفرة كبيرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت 'نبيه'، إلى أن الهند تعد شريك تجاري مهم بالنسبة لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 5.7 مليار دولار، ويعمل نحو 50 شركة هندية فى مصر باستثمارات تصل إلى 3.2 مليار دولار موضحة إلى أن الزيارة تناقش زيادة حجم الإستثمارات الهندية في مصر.

وكان قد بدأ رئيس وزراء الهند ناريندا مودي، أمس السبت، زيارة رسمية إلى القاهرة بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تأتي في ضوء ما تشهده العلاقات بين القاهرة ونيودلهي من طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة منذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة