اعلان

تحركات عاجلة من «التعليم» و«البرلمان» بعد شكاوى طلاب الثانوية العامة من امتحان الكيمياء

إنهيار طالبات الثانوية العامة
إنهيار طالبات الثانوية العامة

سيطرت حالة من الحزن الشديد على طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، عقب خروجهم من لجان الامتحانات اليوم الأحد، بسبب صعوبة بعض الأسئلة في امتحان الكيمياء.

وظهرت علامات الحزن والبكاء على وجوه الطلاب أمام اللجان، مؤكدين أن امتحان الكيمياء جاء صعبا وفي مستوي الطالب المتفوق.

وأضاف الطلاب، أن الامتحان يحتاج إلى 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه ويحتوي على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير، كما أنه طويل للغاية.

تحرك برلماني بسبب امتحانات الكيمياء

تقدمت النائبة ريهام عبد النبى،عضو مجلس النواب، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم بشان صعوبة امتحان مادة الكيمياء .

شكاوى عديدة من الطلاب وأولياء الأمور

وأشارت البرلمانية فى طلبها، إلى صعوبة امتحان مادة الكيمياء الذي تم إجراؤه اليوم في المدارس، والذي يعتبر من أصعب الامتحانات التي قدمت للطلاب.

وأكدت البرلمانية أنها تلقت شكاوى عديدة من الطلاب وأولياء الأمور حول صعوبة هذا الامتحان، حيث يحتوي على أسئلة صعبة جدًا وغير قابلة للحل، بجانب ما تردد عن تسريب للامتحان.

وأكدت عضو مجلس النواب، إن هذه المشكلة لا تؤثر فقط على نجاح الطلاب في هذه المادة، بل تؤثر أيضًا على مستقبلهم التعليمي والمهني. لذا فإننا نطالب بضرورة إجراء تقييم شامل لهذا الامتحان وإجراء التغييرات اللازمة في المستقبل.

وفقًا لذلك، فإننا نطالب بإجابات شافية حول الإجراءات التي سيتم اتخاذها لحل هذه المشكلة وضمان عدم تكرارها في المستقبل، حرصا على تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

وزارة التربية والتعليم تتخذ إجراءات عاجلة

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من 10 خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، موجهًا بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن التصحيح الإلكتروني يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال، مضيفا أنه إذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الاجراء المناسب الذي يراعي صالح أبنائنا الطلاب وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد ( 473823) ألف طالب/ طالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا بإجمالى عدد (257449) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم