اعلان

10 معلومات ترصد جهود الرئيس السيسي في البناء والتنمية الشاملة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس السيسي أن الجيل الذي نقل مصر بجهده وصبره من الفوضى والقلق إلى الاستقرار والأمن قادر على إتمام تجربته التنموية الشاملة التي تشهد تقدما سريعا يطول كل شبر من أنحاء الوطن.

وأوضح أن البنية التحتية، والطرق، والنقل والتجارة تشهد ثورة حقيقية تؤهل مصر لمصاف الدول المتقدمة إلى الطاقة الكهربائية والغاز والبترول، والطاقة المتجددة والخضراء إلى استصلاح الأراضي، بمساحات ليس لها مثيل في تاريخ مصر.

الأداء الرئاسي يونيو 2023-الهيئة العامة للإستعلامات

الرئيس السيسي: الشعب قادر على إتمام تجربته التنموية الشاملة

وأشار إلى أن الصحة والتعليم؛ هما شغلنا الشاغل من خلال القضاء على أمراض طالما أوجعت المصريين وإنشاء المدارس والجامعات الحديثة وتوطين علوم العصر في مصر مرورا بتطوير المناطق غير الآمنة، وغير المخططة إنقاذا للملايين من أهالينا من واقع لا يليق بهم، ولا بمصر إلى إنشاء مدن جديدة متطورة، في جميع أنحاء الجمهورية لحل أزمة التكدس السكاني ورفع جودة الحياة للمصريين وصولا للانطلاق على طريق التصنيع المتقدم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي

ونرصد جهود الرئيس السيسي في البناء التنمية الشاملة:

- بدأت الدولة المصرية عقب تولي الرئيس السيسي الحكم العمل بخطى متسارعة في كل الموضوعات والمجالات

منها القضاء على المشاكل المتراكمة لقطاع الكهرباء وتم ذلك عن طريق بناء العديد من محطات الكهرباء والتي نجحت مصر من خلالها القضاء على مشاكل انقطاع الكهرباء كما يتم تصدير فائض الكهرباء للخارج.

- كما تم العمل على إنشاء محطات كهرباء لتوليد التيار من طاقة الرياح وأيضا بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في بنبان في أسوان مع اتخاذ خطوات ملموسة لبناء محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء.

- تم بناء العشرات من المناطق الصناعية في كل أنحاء الجمهورية ومنها مصانع الغزل والنسيج في الروبيكي ومدينة الجلود للروبيكي ، ومجمع الوثائق المؤمنة في العاصمة الإدارية الجديدة

- الاستغلال الأمثل لثروات مصر المعدنية والمحجرية من الحديد والصلب والرمال السوداء والجرانيت والرخام والكوارتز وإنشاء أكبر مصنع في الشرق الأوسط لإنتاج بنجر السكر في الشرقية.

- دخلت مصر مجال الطاقة النظيفة عن طريق إنتاج الهيدروجين الأخضر وإنشاء محطات الطاقة الشمسية.

- في مجال البترول والبتروكيماويات فتم اكتشاف حقول جديدة للغاز والبترول، وتم تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصدير الغاز وإنشاء العديد من مصانع البتروكيماويات.

- إنجازات التي تحققت في مجالات الصحة والتعليم والاتصالات ومجال صحة الإنسان المصري الذي يعد محور أساسي لاهتمام القيادة السياسية للدولة.

السيسي يوجه بتعزيز جهود إنتاج الهيدروجين الأخضر وخطط تنويع مصادر الطاقة |  الهيئة الوطنية للإعلام

إنشاء عشرات الوحدات الصحية والمستشفيات الجديدة

- تم إنشاء عشرات الوحدات الصحية والمستشفيات الجديدة مع تطوير ورفع كفاءة العديد من المستشفيات والوحدات الصحية.

- ضمن إنجازات القطاع الصحي كانت مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي في مصر ومبادرة 100 مليون صحة في كل أنحاء الجمهورية، والعمل على القضاء على قوائم الانتظار للمرضى غير القادرين وإطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل في عدة محافظات مع العمل على تعميمه في مختلف محافظات الجمهورية.

- التعليم محور اهتمام القيادة السياسية فتم إنشاء العديد من الجامعات الأهلية والتكنولوجية الحديثة مع رفع كفاءة آلاف من الفصول التعليمية فضلا عن إنجازات عديدة في مجال الاتصالات ومنها إطلاق أول قمر صناعي مصري للاتصالات ومنظومة التحول الرقمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً