أولياء أمور طلاب مدرسة بالإسكندرية يستغيثون: «حدث تزوير في أوراق إجابات الطلاب»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

تقدم أولياء أمور طلاب مدرسة محمد كريم القومية بالإسكندرية، استغاثة من حالة التخبط والإهمال بشأن العملية التعليمية والأخطاء الفادحة التي تحدث في قسم اللغات، على حد قولهم.

وجاء نص الشكوى كالتالي: «في امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 حدث تزوير وتلاعب في أوراق إجابات الطلاب من داخل كنترول القسم الفصل الدراسي الثاني لمصالح معينة».

استغاثة من أولياء أمور طلاب مدرسة محمد كريم القومية بالإسكندرية

وأكدوا: «أن مشرفة القسم قامت بتغيير شامل لأعضاء الكنترول ورئيسه بصورة مفاجئة قبل الامتحانات بأيام- وقامت بتكليف آخرين الذين قاموا تحت قيادتها بالتلاعب والتزوير في أوراق إجابات الطلاب وتغيير درجاتهم بأوراق الإجابات، وهذا مثبت بإفادات رسمية قام المدرسين بتحريرها وتسليمها لإدارة المدرسة الأستاذ محمد عبد القادر مدير عام المدرسة».

وأضافت الشكوى: «مما ترتب عليه حدوث عدد كبير من الأخطاء الفادحة في نتائج الطلبة بقسم اللغات وإعادة النتائج والشهادات مرتين لأولياء الأمور- حيث تم الاتصال بنا لنتسلمها أول مرة ثم تم الاتصال بنا لإعادتها للمدرسة لوجود أخطاء بها وتم إعادة الشهادات لنا بعد فترة وبأخطاء فادحة جديدة أخرى، وهناك عدد من الطلبة تم إبلاغهم أنهم راسبين بعد أن استلموا شهاداتهم أول مرة بأنهم ناجحين.. الطالب مصطفى أشرف- الطالبة جودي عماد»

وتم استدعاء المدرسين يوم الجمعة والسبت لإعادة فتح ومراجعة أوراق الإجابة- والذي ترتب عليه عدم موافقة المدرسين أي تعديلات في إجابات الطلبة واكتشف المدرسين التلاعب والتزوير في أوراق الإجابة، وقاموا بتقديم إفادات رسمية مثبتة للسيد مدير عام المدرسة.

وتابعوا: «هناك حالة انفلات وفوضى موجودة بين طلاب المدرسة في قسم اللغات من ضرب وتعدي بالضرب وتدخين الطلبة وخروج الطالبات دون إذن أولياء أمورهن بمجرد كتابة رقم بطاقة ولي الأمر (وهي أمور مستحدثة لم تكن تحدث بهذه الصورة من قبل).

وأكدوا، تقوم مشرف عام قسم اللغات، شروق إبراهيم بالتعامل مع أولياء الأمور بطريقة سيئة جدا وحدثت مشاجرات متكررة بينها وبين أولياء الأمور لأتفه الأسباب، كما أنها تتعامل مع زملائها بطريقة تصفية الحسابات وأحيانا تطلب شهادة بالزور من الطلبة على مواقف عادية تحدث، مما تسبب في انتقال حالة عدم ثقة أولادنا في المدرسة وأصابهم بحالة نفسية سلبية سيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً