اعلان

مجلس النواب يعلن فض دور الانعقاد الثالث

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، على موافقة المجلس على فض دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، وفقا للموعد الذي يحدده رئيس الجمهورية في قرار الفض وفقا لحكم المادة 274 من اللائحة الداخلية للمجلس.

مجلس النوابمجلس النواب

يستمر دور الانعقاد للبرلمان لمدة 9 أشهر على الأقل

وطبقا لنص الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب، يستمر دور الانعقاد للبرلمان لمدة 9 أشهر على الأقل، ولا يجوز فضه إلا قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة، وتنص المادة 115من الدستور على 'يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور'.

مجلس النواب يوافق على 7 مشروعات قوانين... نهائيا

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم 'وقوفا' ونهائيا على 7 مشروعات قوانين، سبق مناقشتها والموافقة عليها في مجموع المواد في الجلسات السابقة.

وشهدت الجلسة الموافقة على مشروع إصدار قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية، ويهدف إلى إنشاء جهاز قومي مختص بحماية ورعاية حقوق الملكية الفكرية، بعد أن تلاحظ تعدد الجهات الإدارية المسؤولية عن إدارة الملكية الفكرية وتبعيتها للعديد من الوزارات والجهات، وهو ما ترتب عليه ضعفا في سبل المعالجة وتشتيتا لجهود الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً