اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023.. وزير التعليم يكشف كواليس أعمال التصحيح

تصحيح امتحانات الثانوية العامة
تصحيح امتحانات الثانوية العامة
كتب : أهل مصر

في إطار الاهتمام الطاغي بموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كواليس عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أنها تسير بشكل منضبط، بما يضمن منح كل طالب حقه دون ظلم.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: 'تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 يتم بشكل إلكتروني بالكامل، دون تدخل بشري، بعد أن استحدثت الوزارة نظام تظليل أرقام الجلوس، ليتم قراءتها بشكل إلكتروني على أجهزة التصحيح الالكتروني دون تدخل بشري.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، قبل البدء في أي مادة يتم عرض نموذج الاجابة على 10 من الخبراء المتخصصين لمراجعته مراجعة دقيقة للتأكد من انضباطه.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه حتى الأسئلة المقالية الموجودة في امتحانات الثانوية العامة 2023 يتم تصحيحها على التابلت.

وأوضح الوزير أن السؤال الواحد يتم عرضه على 2 مصححين ، وإذا كان الفرق بين تصحيح المصحح الأول، والمصحح الثاني نصف درجة، يتم اعتماد الدرجة الأعلى، أما إذا زاد الاختلاف لأكثر من نصف درجة يتم الاستعانة بمصحح ثالث لتصحيح السؤال.

وقال وزير التربية والتعليم: 'ليس لدينا لجنة مسؤولة عن وضع امتحانات الثانوية العامة 2023، لكننا سحبنا اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 من بنك الاسئلة ، وبعد ذلك تم عرضها على لجنة لمراجعتها فقط قبل الطباعة'.

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023 تجاوزت 90٪؜، كما تجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، 1.5% من عدد الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كما أسفر تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، عن وصول نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية لأكثر من 91%، لافتا إلى أن نسبة الحاصلين على 95% فأكثر تجاوزت 20% من عدد الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً