اعلان

6 معلومات عن تطوير قطاع الطيران المدني.. والسيسي يوجه بالارتقاء بموقعه إقليميًا وعالميًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة الجهود المكثفة للنهوض بقطاع الطيران المدني، بهدف الارتقاء بوضعيته التنافسية إقليميا وعالميا، بما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة.

وذلك من خلال الاعتماد على الدراسات المنهجية ذات المستوى العالمي للتطوير والتحديث ورفع كفاءة أداء العمل، وتعظيم الاستفادة من المزايا التفضيلية التي يوفرها الموقع الجغرافي لمصر، وعلى النحو الذي يعزز التكامل بين قطاعي الطيران والسياحة، ويحقق إضافة ملموسة للدخل القومي.

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الجهود المكثفة للنهوض بقطاع الطيران المدني –  Tourism Daily News

وجاءت أبرز المعلومات عن عملية تطوير قطاع الطيران المدني كالتالي:

تابع الرئيس الاستراتيجية المستقبلية لقطاع الطيران المدني، حيث تم عرض أهداف تطوير القطاع خلال الفترة المقبلة والموقف التنفيذي للأعمال الجارية في هذا الصدد، خاصة ما يتعلق بتحديث المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية والتوسعة في شبكة الخطوط الجوية وتطوير أسطول الطائرات بشركة مصر للطيران إلى جانب تطوير نظم الملاحة والمراقبة الجوية، وكذلك المرافق والمنشآت الخدمية ذات الصلة بالقطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الساعات الماضية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

الرئيس السيسى يتابع الاستراتيجية المستقبلية لقطاع الطيران المدنى | أخبار  وتقارير | بوابة الكلمة

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الجهود للنهوض بقطاع الطيران

- وجه الرئيس السيسي مؤخرًا بتعزيز جهود تطوير قطاع الطيران المدني، وذلك في الإطار العام لحسن إدارة موارد وإمكانات الدولة واستثمار الحد الاقتصادي الأقصى من عوائدها، بما في ذلك موقع مصر الجغرافي الاستراتيجي والفريد، وامتلاكها لسلسلة مطارات دولية على امتداد رقعة الدولة، مما يوفر فرصا ضخمة في مجال الحركة الجوية والطيران المدني، وكذلك السياحة.

- عرض وزير الطيران المدني في هذا السياق خطة الأنشطة المستقبلية للوزارة، فضلا عن الموقف التنفيذي الخاص بعدد من المشروعات الجارية، بما في ذلك تطوير وتحديث أسطول الطائرات وحوكمة إدارة الشركات التابعة للقطاع، وكذا إعداد الكوادر البشرية من الطيارين والأطقم الجوية على أعلى مستوى، موضحا أن الأهداف الاستراتيجية لقطاع الطيران المدني تتمثل في رفع كفاءة أداء العمل والتطوير المستمر، وصولا إلى زيادة القدرات التنافسية.

- تم عرض خطة الوزارة على الرئيس السيسي لـ تطوير المطارات وأسطول مصر للطيران، حتى يواكب الحركة السياحية العالمية، حيث تم الانتهاء من تطوير مطار سانت كاترين نهاية العام الجاري.

- الرئيس وجه بالاهتمام بالعنصر البشري من ناحية التدريب والتأهيل وجودة الخدمة المقدمة على الطائرات

- يتم استقبال طلبات من شركات الطيران بمطار سفنكس لنقل الركاب ولا يتم تحديد عدد الرحلات كما أن مطار سفنكس الآن مستعد لاستقبال الرحلات الدولية بحيث تهدف الطيران المدني في رفع الكفاءة لزيادة القدرات التنافسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة